يوليو 19, 2016

تويوتا سوبرا في طريقها لولادة جديدة في الـ2018

عامين آخرين يفصلان الهواة عن إلقاء نظرة على تويوتا سوبرا الجديدة كليا، والتي سوف تشترك في تصميمها مع سيارة بي ام دبليو Z5.

وقد كشفت مصادر عن أن السيارة الرياضية اليابانية الجديدة ستظهر أنيابها خلال عام 2018، بعد وقت قصير من نظيرتها العلامة التجارية بي أم دبليو، وهي سوف تكون بمثابة بديل لسيارات الكوبيه المتوقفة عن الإنتاج منذ عام 2002.

وهذه السيارة ستقف فوق GT86 وستكون مستوحاة من مفهوم FT-1 التي تم عرضها قبل عامين في ديترويت.

سوبرا الجديدة ستتميز بإعداد هجين رباعي الدفع، مع محرك بي ام دبليو العامل على البنزين إضافة إلى محركات كهربائية حيث سيتم تخزين الطاقة في مكثفات فائقة. وسيتم أيضاً استخدام نفس الوصفة على ابنة عمها السيارة الألمانية، والتي يعتقد بأنها ستستخدم ألياف الكربون في هندستها، تماما كمجموعة i و7 سيريز.

على الرغم من كونها تشبهها في نواح كثيرة، إلا أن كل من السيارتين لن تحاربان بعضهما البعض، بل هما ستقومان بإرضاء مناطق مختلفة من قطاع السيارات.

وفي هذا الإطار يقول إيان روبرتسون، عضو مجلس إدارة بي أم دبليو عن التسويق والمبيعات: “إن الشيء الوحيد الواضح بالنسبة إلينا الان هو وجود منصة لكل من الشركتين”، وأضاف: السياراتين بالذات لا تحتاجان لوضعها في نفس الموقع فالمنصة تستطيع تحمل موقعين.

لم يتم بعد اتخاذ قرار نهائي حول مكان وصول النموذجين على خط التجميع، ولكن روبرتسون اقترح أن يتم ذلك في مصنع واحد، والمرشح الأوفر حظا لذلك هو منشأة ماجنا ستاير في غراتس، بالنمسا.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

نصائح لقيادة السيارة بشكل آمن أثناء الرحلات الطويلة – الجزء 1

تحطم سيارة أخرى من تسلا والسبب؟

ما هي أسباب إضاءة إشارة فحص المحرك على لوحة القيادة؟

أهم المقالات