مايو 26, 2015

أستون مارتن فولكان.. مقاتلة نارية وعدوانية

في رد واضح على فيراري لافيراري وماكلارين P1 GTR ومن على منصاتها في معرض جنيف الدولي للسيارات 2015، أطلقت أستون مارتن موديلها السوبر – رياضي فولكان Vulcan الجديد الذي يتفوق على السيارة السابقة التي ظهرت في أفلام العميل البريطاني السري “جايمس بوند” بقوة محركه التي تصل الى 800 حصان.

وأعلنت الشركة أنها ستنتج فولكان بكمية محدودة جدًا لا تتعدى الـ 24 وحدة وهي مخصصة للسير على الحلبات وليس على الشوارع العادية، وسيتم إعطاء صاحبها دروسًا خصوصية قبل أن يقودها ليتمكن من السيطرة عليها.

ولم تفصح العلامة الإنكليزية الشهيرة عن سعر موديلها الجديد الذي يستفيد من هيكل مصنوع من ألياف الكربون وهو نفسه المخصص لطراز One-77 الشقيق والذي تشترك معه في قاعدة العجلات قياس 2.791 ملم، الا أن التقارير الواردة من وراء الكواليس تشير الى سعر 2.3 مليون دولار، ويمكن للراغبين إختيار الألوان والتشطبيات التي يريدونها.

وتستعين السيارة بمحرك قوي عادي السحب سعة 7.0 ليترات فئة V12 يولد أكثر من 800 حصان، يتصل بعلبة تروس متعاقبة مثبتة بوضعية وسطية-خلفية من ست نسب فئة Xtrac تنقل عزم الدوران للعجلات الخلفية، مع توافر ترس تفاضلي محدود الانزلاق وأنبوب عزم من الماغنيسيوم وعمود دوران من ألياف الكربون.

وتستفيد فولكان كذلك من نظام تعليق مخصص لسيارات السباق، يعززه نظام صمام التعليق الديناميكي DSSV ومخمدات قابلة للضبط وقضبان مانعة للتأرجح في الأمام والخلف، فضلاً عن مكابح بريمبو وأقراص كبح أمامية من الكربون والسيراميك (خزف فخاري) بقطر 380 ملم وأخرى خلفية بقطر 360 ملم.

ولم تكشف أستون مارتن عن…

أهم المقالات