نوفمبر 24, 2014

القرش الأسود.. سيارة مصفحة بأداء وحشي وخارق

يعشق الكثير من الأشخاص لاسيما أصحاب الأموال والشخصيات ذات النفوذ العالي، السيارات المصفحة التي تأتي بهيكل متين فيه الكثير من القوة الرادعة للرصاص والقنابل العنقودية.

ولذلك نقدم لك سيارة فريدة من نوعها اذ انها تعتمد في بنيتها على هيكل مرسيدس “أي أم جي جي ال” وتأتي باسم طائرة روسية فائقة القوة ومعروفة في الحروب “Dartz Prombron Black Shark“.

وتأتي هذه السيارة من تصميم المهندس الأشهر في مجال انتاج السيارات المصفحة “Dartz“، وهي مصممة لتقاوم أقوى الصواريخ اذ انها بزجاج مصنوع من الكيفلار والتيتانيوم مما يعزز قدرتها على ردع الضربات. كما يحتوي الهيكل الخارجي على درع أمامي من شأنه حماية المحرك من أي طلقة نارية مما يحفظ استمرارية عمل السيارة وعدم توقفها بشكل مفاجىء.

وتتميز هذه السيارة بمحرك من نوع “V8” بسعة 6.0 ليتر من شأنه انتاج قوة تصل الى 1500 حصانا مما يوضح أهمية الدرع الأمامي لحماية هذا المحرك الخارق ذو القدرة المرعبة التي تستوجب المحافظة عليها.

يذكر أن السيارة مفعمة بوسائل الرفاهية في داخليتها ويأتي الفرش من الجلد الفاخر، بالاضافة الى انها تحتوي على مختلف أنظمة الحماية والأمان من قراءة البصمات ونظرة العيون وصولا الى اختفاء مسكات الأبواب.

يشار الى انه يتم العمل على انتاج عدة نماذج من هذه السيارات على أن يتم تصدير أول ثلاثة نسخ للأسواق الصينية التي تعشق السيارات المصفحة.

وللتعرف أكثر على الشكل الخارجي لهذه المركبة، شاهدوا الفيديو التالي:

أهم المقالات