أغسطس 04, 2017

فولكس فاجن T-روك كروس أوفر الصغيرة

دفعت فضيحة الديزل التي وسمت فولكس فاجن العام الماضي وتبعاتها الإقتصادية على الشركة نحو تسريع خطى كهربة سياراتها أو جعلها على الأقل ذات محركات هجينة, وقد أنتجت في هذا المجال مجموعة من النماذج لا تقل أهمية عن غيرها من نماذج الشركات الأخرى المنافسة.

ومن بين ما أنتجته أو تسعى لإنتاجه فولكس فاجن من سيارات كهربائية:

إي آب – إي غولف – غولف جي تي إي – باسات جي تي إي – باسات إستايت – آي دي – آي دي كروز – أي دي باز – آي دي لاونج – آي دي آيرو

وها هي الآن بصدد الكشف عن سيارتها الجديدة فولكس فاجن T-روك كروس أوفر الصغيرة التي ستنضم إلى تشكيلتها الواسعة من سيارات الكروس أوفر الرباعية الدفع. ومن المتوقع أن يتم إطلاق هذه السيارة في وقت لاحق من هذا الشهر.

هذه السيارة سوف تتميز عن سابقتها تيغوان من حيث حجمها فهي أصغر منها وهي سيارة ذات مظهر رياضي قادرة على إستقطاب شريحة واسعة من الشباب.

مواصفاتها الخارجية:

ستتميز هذه السيارة بلونين من الطلاء, وستتقاسم العديد من التفاصيل مع أودي كيو 2 من بينها طول السيارة الذي يصل إلى حوالي الأربعة أمتار ونيّف وعرض حوالي المتر والـ80 سنتيمتراً بينما ستقف على قاعدة عجلات بطول 2.6 متراً.

من الداخل:

من المتوقع أن تتميز هذه السيارة بتصميم أنيق، على أن تحتوي على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من أجهزة وبرمجيات والتي من بينها شاشة عرض تعمل باللمس 9.2 بوصة ولوحة إعدادات مقرونة بنظام آبل كاربلاي ومتزامنة مع أجهزة الملاحة.

المحرك:

هناك عدة محركات ستميز هذه السيارة:

إما محرك التوربو سعة 1.0 لتر على الوقود، بشكل أكثر إنتشاراً محرك توربو ذو الحقن المباشر سعة 1.4 لتر. كذلك هناك محركي الديزل سعة 1.5 لتر و2.0 لتر بقوة 140 حصان.

سيكون المحرك مقروناً بناقل حركة يديو مؤلف من ستة سرعات في السيارات ذات المواصفات العادية، بينما سيتم تقديم ناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من 7 سرعات في السيارات ذات المواصفات الأعلى.

فولكس واجن لم تتوقف عن تطوير تقنياتها في مجال كهربة السيارات لمنافسة كبرى الشركات ومن بينها تسلا المتخصصة حصراً بصناعة السيارات الكهربائية. فهل تنجح الشركة في تخطي تسلا وإستعادة إسمها في السوق؟

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

فحص زيت السيارة ليس بالأمر المعقد.. اكتشف الطريقة الأسهل

هكذا تطيل عمر سيارتك القديمة

هكذا تطيل من عمر إطارات سيارتك في الشتاء

كيف تفحص الجير الاوتوماتيكي في سيارتك ؟

أهم المقالات