نوفمبر 05, 2019

إحدى سيارات جاكوار C-X75 الإختبارية للبيع

كان من المفترض أن تكون جاكوار C-X75 الإختبارية الطراز الوريث للسيارة الأسطورية جاكوار XJ 220 لكن ذلك لم يحدث للأسف.

ظهرت جاكوار C-X75 الإختبارية لأول مرة عام 2010 من أجل إعداد طراز من فئة السيارات الخارقة لكن للأسف عام 2012 جرى إيقاف التقدم لهذا المشروع، تم انتاج 5 نماذج فقط من هذه السيارة وبالتالي فإن فرصة اقتناء إحداها هي مميزة للغاية.

جاكوار C-X75 الإختبارية

السبب الأبرز في شهرة جاكوار C-X75 الإختبارية هو ظهورها في أحدث أفلام العميل السري جيمس بوند سبيكتر “Spectre” حيث ظهرت لفترة وجيزة وجرت قيادتها من قبل الشخصية الشريرة.

جاكوار C-X75 الإختبارية

تحتوي جاكوار C-X75 الإختبارية على محرك V8 قادر على انتاج 492 حصان مما ساعد على إنجاز الدور في مشهد المطاردة، في المقابل فإن بقية النماذج تحتوي على محرك بسعة 1.6 ليتر ويتصل بأربعة محركات كهربائية مما ينتج 780 حصان وعزم دوران هائل 1600 نيوتن متر.

جاكوار C-X75 الإختبارية

مقدمة جاكوار C-X75 الإختبارية تتميز من خلال وجود المصابيح البيضاوية التي تتوزع على الأطراف وتتمتع بتصميم مميز كما تبرز الفتحة الكبيرة في منتصف الغطاء الأمامي مما يساعد على توفير أفضل تدفق هوائي ممكن وتوفير إنسيابية أفضل كذلك.

جاكوار C-X75 الإختبارية

تحتوي الجهة الأمامية في الأسفل من جاكوار C-X75 الإختبارية على زوج من الفتحات تساعد في إدخال الهواء من أجل المساعدة على تبريد إسطوانات الكبح الأمامية وأيضا تبرز بدورها شبكة التهوئة التي تساعد في إثبات هوية السيارة.

جاكوار C-X75 الإختبارية

ما يساعد في تميز تصميم الجهة الجانبية من جاكوار C-X75 الإختبارية هو وجود فتحة التهوئة خلف الأبواب والتي تساعد بدورها على إدخال الهواء لتبريد كلا من المحرك والمكابح الخلفية كما تبرزالأبواب التي تفتح على شكل أجنحة الفراشة على غرار العديد من السيارات المميزة.

جاكوار C-X75 الإختبارية

المصابيح الرفيعة للغاية والعاملة بتقنية ليد هي السمة التي تميز الجهة الخلفية من جاكوار C-X75 الإختبارية وهو الأمر الذي يساعد في توفير الطابع الشرس لها بجانب وجود مشتت الهواء في الأسفل الذي يتميز بالشفرات البارزة مما يساعد في تعزيز الثبات ويحتوي على مخارج العادم في أطرافه.

سيجري عرض جاكوار C X75 الإختبارية للبيع في العاصمة الإماراتية أبوظبي وذلك من خلال تنظيم دار المزادات الشهيرة RM سوثبي، سيجري ذلك بتاريخ 30 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني لعام 2019.

أهم المقالات