يوليو 11, 2016

إستدعاء جاكوار XJ موديل 2016 لإصلاح الوسائد الهوائية

أصدرت جاكوار استدعاء لسبع سيارات من خط XJ طراز العام 2016 بسبب مخاوف من أن وسائدها الهوائية قد لا تنتفخ بالكامل لدى وقوع حادث تصادم.

ووفقا لشركة صناعة السيارات البريطانية، يمكن لخطأ في تصنيع علبة الوسادة أن يشكل خطراً على السائق في حال وقوع حادث بسبب عدم كفاءة الوسادة الهوائية التي قد لا تلبي المواصفات المطلوبة من ناحية إنتفاخها بالكامل في الوقت المناسب أثناء وقوع الحادث.

وتقول جاكوار أنه في حال حدوث تصادم حيث على الوسادة الهوائية لجهة السائق أن تنتقخ بسرعة وبشكل كامل، فإن السائق لن يكون محمياً تماماً نتيجة عدم فعاليتها، الأمر الذي يشكل خطراً متزايداً لإصابة سائق السيارة.

سيارات XJ المتأثرة بهذا الإستدعاء قد تم تصنيعها بين 2 مايو/أيار 2016 و3 يونيو/حزيران 2016، مع مجموعة VIN التي تتراوح بين SAJWA1C70G8V99906 وSAJWA2GE3GMW00231.

وسيتم إخطار أصحاب XJS السبعة المتضررة من جاكوار وطلب منهم إحضار سياراتهم للوكالة المحلية التي سوف تقوم بإستبدال الوسادة الهوائية للسائق بأخرى أكثر أماناً.

ويعتبر هذا الاستدعاء الثاني خلال الأسبوع الماضي بالنسبة لجاكوار، بعد أن تم إستدعاء 35 XF و15 سيارات XJ مجهزة بمحرك الـTDV6 سعة 3.0 لتر بسبب مخاوف من تباطؤ المحرك.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

أستون مارتن AM-RB 001 المجنونة ستكون أسرع من سيارات الفورمولا واحد الحالية

هل يتم تصميم السيارات لتفشل عند نقطة معينة؟

هل يتأثر قطاع الدراجات النارية بخروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي؟

أهم المقالات