أغسطس 23, 2023

لوتس تعيد الحياة لسيارة تايب 66 بقوة 830 حصان والسعر: 1.3 مليون دولار

ترجمة – رضا داود

أحيت لوتس التاريخ من خلال العرض العالمي الأول لسيارة Type 66.  وأكدت أن السيارة المذهلة المخصصة للحلبات ستدخل حيز الإنتاج. لقد تم الكشف عن هذا المشروع الفريد خلال فعالية” ذا كويل” كجزء من أسبوع مونتيري للسيارات في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

لوتس تايب 66 الجديدة

يستند الطراز تايب 66 إلى تصاميم “لوتس المفقودة” من عام 1970، حيث يجمع بين تراث الشركة في مجال السباقات وتقنيات السيارات الحديثة والمتطورة.

لوتس تايب 66 الجديدة

الطراز 66 يأخذ اسمه وإلهامه من دراسة أجراها مؤسس لوتس، كولن تشابمان، أثناء استكشافه لتطوير سيارة سباق من فئة Can-Am.

مع ذلك، نظرًا لأن التركيز الرئيسي لتشابمان كان على فورمولا 1، لم يتم تنفيذ المشروع بعد الرسومات الفنية والنماذج المقياسية. والآن تم اكتشافه من جديد وإعادة تصوره، وستقوم لوتس بإنتاج 10 نماذج من الطراز 66، والتي ستكلف حوالي 1.3 مليون دولار.

لوتس تايب 66 الجديدة

مرتديًا ألوان اللوتس تايب 72 سيارة فورمولا 1، يأتي الطراز 66 بمحرك V8، تمت تعديله من قِبَل لوتس ليولد قوة 830 حصان وعزم دوران يبلغ 550 رطلًا-قدم، ويشمل الآن مكونات حديثة مثل عمود كرنك مزور ومكابح.

لوتس تايب 66 الجديدة

الهيكل الخارجي مصنوع بالكامل من ألياف الكربون، بينما يتكون الهيكل من أقسام من الألومنيوم المستخرج ووصلات مرتبطة ولوحات من شبكة الألومنيوم.

بينما المكونات الحديثة تشمل صندوق تروس سباقي ذو تسلسل، ونظام ABS، ومجموعة من معدات السلامة المعاصرة.

لوتس تايب 66 الجديدة

خلال حفل الكشف عن الطراز 66، كانا حاضرين اثنان من أعضاء تاريخ لوتس المهمين. كان هناك بطل فورمولا 1 السابق وحاصل على لقب بطولتي العالم إيمرسون فيتيبالدي، بالإضافة إلى كلايف تشابمان، المدير التنفيذي لفريق لوتس الكلاسيكي وابن كولن تشابمان.

لقد كان تشابمان هو المحفز لإعادة تصميم الطراز 66 حيث كان لديه الوثائق الأصلية للدراسة التصميمية. إذا كان الطراز 66 قد تم بناؤه، فمن المحتمل أن يكون قد تم قيادته بواسطة فيتيبالدي، الذي انضم إلى لوتس في عام 1970.

لوتس تايب 66 الجديدة

لوتس تايب 66 الجديدة

أهم المقالات