أغسطس 17, 2023

مازيراتي تكشف عن أحدث عروضها في “أسبوع مونتيري”

ستحتفل علامة السيارات الإيطالية الفخمة والعالية الأداء مازيراتي بتاريخها الغني، وصالة عرضها الجديدة للسيارات الأسطورية العصرية، ومركبات المستقبل الرائدة في حقبتها، خلال أسبوع مونتيري للسيارات 2023.

ومن بين الفعاليات البارزة التي من المتوقع أن تثير الحماسة هو كشف النقاب عالميًا عن السيارة الخارقة المستوحاة من “أم سي 20 “والمعدّة للقيادة على الحلبة فقط، مازيراتي “أم سي إكستريما” خلال “ذا كوايل”، إلى جانب إطلاق سيارتَي غران توريزمو “لوتشه” و”بريزما” الفريدتين في أميركا الشمالية.

مازيراتي جران توريزمو بريزما

كما ستحتفي دار مازيراتي بمحطة مهمة، ألا وهي الاحتفال بمرور 75 عامًا على إصدار غران توريزمو الأسطورية، وذلك عبر خوص تجارب مميّزة طوال الأسبوع، بما في ذلك تجربة من العمر على حلبة سباق لاغونا سيكا التاريخية.

سيجد عشّاق العلامة غران توريزمو “بريماسيري” (إصدار تروفيو) وغران توريزمو فولغوري (الكهربائية بالكامل) تزيّنان عروض مازيراتي إلى جانب طرازات بارزة أخرى وتهيئات “فيوريسيري”، حيث يلتقي تألّق التصميم الإيطالي مع جاذبية مازيراتي في مؤالفة ساحرة.

وسيتم تقديم قيادات تجريبية خاصة وحصرية لاختبار مباشر لقوة “غران توريزمو” و”أم سي 20 ” التي لا تُضاهى. أما مازيراتي تيبو فولغوري من الجيل الثالث، مازيراتي “كورسيه”، وهي أول سيارة سباق كهربائية بالكامل، التي تنافست في الموسم 9 من بطولة العالم للفورمولا إي ABB FIA هذا العام، فستحيي دور العلامة الديناميكي في عالم السباق التنافسي.

ستبدأ الاحتفالات في “ذا كوايل”، تجمّع خاص برياضة المحرّكات مع كشف النقاب العالمي عن مازيراتي “أم سي إكستريما” بقوة 730 حصانًا. ابتُكرت “أم سي إكستريما” كوحش سباق على الحلبة فورثت بالتالي مواصفات الهالة المميّزة لدى علامة مازيراتي أم سي 20، وتعزّزها بمواصفات فنية ترتقي بحدود الأداء في عالم السيارات. وتجمع هذه الآلة المتطوّرة ما بين الفخامة والتكنولوجيا والسرعة الخام ولن يتم إنتاج سوى 62 وحدة منها فقط.

أهم المقالات