يناير 28, 2021

لوتس تطلق سيارة رياضية جديدة وتودع إنتاج إليز، إكسيج وإيفورا

أكدت شركة لوتس رسمياً أنها ستبدأ في بناء سيارة رياضية جديدة في آواخر هذا العام، جنباً إلى جنب مع الإعلان عن دخول إليز وإكسيج وإيفورا السنة الأخيرة من الإنتاج.

يُقال بحسب مصادر داخلية، إنه سيطلق على السيارة الرياضية الجديدة اسم “Type 131″. كما سيتم وضع سيارة لوتس الرياضية الجديدة فوق إيفورا، وستكون بمثابة الخلف الروحي لـ”اسبرت”.

على الرغم من أنه لم يتم تأكيد ما إذا كان الطراز الجديد سيتبنى اللوحة الشهيرة.

لوتس إكسيج

وبثت لوتس إعلاناً مصحوباً بصورة تشويقية تصور ثلاثة موديلات جديدة تحت أغلفة بجانب سيارة إيفيجا الخارقة الكهربائية، التي من المقرر أيضاً أن تدخل الإنتاج هذا العام.

تشير الموديلات الثلاثة إلى الجيل الجديد من السيارات الرياضية التي ستتبع إليز وإكسيج وإيفور.

ستنتج سيارة لوتس الرياضية الجديدة في مرافق الشركة التي تم تجديدها في هيثيل بالمملكة المتحدة.

كجزء من استراتيجية الشركة “Vision80″، ستنقل لوتس منشآتي التجميع الفرعيين إلى عملية مركزية واحدة في نورويتش من أجل دعم أحجام أكبر.

تقوم لوتس أيضاً بتعيين 250 موظفاً جديداً، بالإضافة إلى 670 موظفاً تم تعيينهم منذ سبتمبر 2017، عندما استحوذت جيلي وإتيكا على شركة صناعة السيارات البريطانية.

يتعين على القادمين الجدد القيام بأدوار في الهندسة والتصنيع لكل من Lotus Cars و Lotus Engineeringـ حيث افتتح الأخير أيضًا مركزاً جديداً للتكنولوجيا المتقدمة في Warwick في وقت لاحق من هذا العام.

يقال إن “النوع 131” سيستخدم نسخة معدلة بشكل كبير من هندسة الألومنيوم الموجودة حاليًا في إليز وإكسيج وإيفورا.

من المرجح أن السيارة الرياضية الجديدة ستحتفظ بمحرك V6 سعة 3.5 ليتر من مصادر تويوتا.

لكن لوتس ستجمعها مع محرك كهربائي وحزمة بطارية، والمعلومات المتوفرة تفيد بأن  قوة اللوتس المكهربة الجديدة تبلغ حوالي 500 حصان.

لوتس إليز

قال الرئيس التنفيذي لشركة لوتس كارز، فيل بوبهام: “كما توضح إستراتيجية Vision80 الخاصة، بنا، فإن لوتس تدور حول التطلع إلى الأمام، ومستقبلنا مليء بالابتكار المستمر”.

وتابع: “ومع ذلك، في عام 2021، سوف نفكر في إرث مجموعتنا الحالية، بدءاً من إليز، السيارة الرياضية التي أحدثت ثورة حقيقية في صناعة السيارات، ليس فقط لأنها أسطورة في حياتها الخاصة، ولكن أيضاً لتأثيرها على تصميم السيارة والتكنولوجيا”.

أهم المقالات