سبتمبر 09, 2021

ظهور سيارة السباق الخارقة لوتس إميرا جي تي 4 لأول مرة بأجنحة كبيرة ووزن أخف

جذبت أول سيارة جديدة خارقة من طراز لوتس إميرا جي تي  4 Lotus Emira GT4، منذ أكثر من عقد من الزمان، أعين المتحمسين في جميع أنحاء العالم عندما ظهرت لأول مرة في يوليو  2021، مع خطوط تصميم لوتس الكلاسيكية الجذابة، وبقوة أداء ما يزيد عن 400 حصان (298 كيلوواط)

 ستكون نسخة السباق الخارقة من لوتس بمثابة آخر طراز لصانع السيارات يعتمد على أداء محرك الإحتراق الداخلي، كما أنها من الناحية الفنية تأتي كمفهوم تم تطويره بالتعاون مع مجموعة آر إم إل.

 لوتس إميرا جي تي 4

فيما تعتزم شركة لوتس الكشف عن سيارتها الخارقة الجديدة إميرا جي تي  4، في وقت لاحق من العام الجاري حيث من المقرر أن تنطلق خلال حلبة اختبار هيثيل،

تأتي نسخة السباق من إميرا أخف قليلاً في الوزن حيث تبلغ 2،778 رطلاً (1،260 كجم)، مع أجنحة أكبر حجما.

لا تحدد لوتس التغييرات الدقيقة التي تم إجراؤها على جي تي GT4 لكن يُفترض أن فقدان الوزن يأتي من خلال إزالة وسائل الراحة المختلفة الموجودة في السيارة التي تسير على الطريق.

 لوتس إميرا جي تي 4

في الداخل ميزات جديدة توفرها الشركة مع أنظمة تسجيل البيانات وتحكم وأنظمة آمان مع ٦ نقاط تسخير متوافقة مع معايير FIA من على الرغم من أن هذا سيضيف وزنا للسيارة الخارقة.

 تحل خلية الوقود المعتمدة من الاتحاد الدولي بسعة 25 جالونًا (96 لترًا) محل خزان الغاز، وبطبيعة الحال سيكون لديك أنظمة تعليق وكبح مطورة، تم استبدال العجلات البراقة مقاس 20 بوصة بقياس 18 بوصة الذي يركز على حلبة السباق في جميع الزوايا الأربع مع إطارات بيريلي جي تي  GT4.

 لوتس إميرا جي تي  4 مزودة بمحرك تويوتا V6 سوبر تشارج بسعة 3.5 لتر، بقوة 400 حصان ومقترن حصريا بعلبة تروس ذات ست سرعات إكس تراك xTrac.

لوتس إميرا جي تي 4

 قد يجد البعض أن مجموعة نقل الحركة مخيبة للآمال بعض الشيء، ولكن في السيارة التي يبلغ وزنها 2800 رطل مع تعليق مضبوط ومخصص للسباق، قد يكون ملائما.

لم تفصح لوتس عن التكلفة أو أهداف الإنتاج المحددة في هذه المرحلة، لكنها تقول إنها ستبني عددًا محدودًا من سيارة إميرا جي تي  4 الخارقة لموسم سباق 2022، تليها سيارات إضافية في عام 2023 لتلبية الطلب.

قد يهمك أيضاً: تجربة انفينيتي كيو اكس 60 في كاليفورنيا

أهم المقالات