يوليو 13, 2023

لامبورجيني “Eccentrica” بتكلفة 1.3 مليون دولار من 19 نسخة فقط

ترجمة – رضا داود

تم كشف النقاب عن لامبورجيني Eccentrica كنموذج أولي يعتمد على طراز ديابلو. مشروع باشره رائد الأعمال إيمانويل كولومبيني، وهو عمل جمع بين عمل شركة تصميم BorromeodeSilva وفريق من المهندسين والفنيين وبعض العلامات التجارية المتميزة كشركاء.

 لامبورجيني ديابلو ريستومود

يحافظ النموذج الأولي لامبورجيني Eccentrica على جوهر ديابلو الأصلي منذ التسعينات مع العديد من التحديثات التكنولوجية والتصميمية.

إنها تُبقي على النسب الجريئة للسيارة الأصلية مع استخدام المواد المركبة والهيكل الأنبوبي الصلب المقوى. يمزج التصميم الداخلي بين بساطتها في التسعينيات وأحدث الميكانيكا.

 لامبورجيني ديابلو ريستومود

بالإضافة إلى الكشف عنه في ميلانو، سيظهر النموذج الأولي لامبورجيني Eccentrica لأول مرة في مهرجان جودوود  للسرعة في إنجلترا جنبًا إلى جنب مع طرازات لامبورجيني الأخرى.

سيتبع هذا الظهور الأول جولة في الولايات المتحدة، تتوقف في أسبوع مونتيري للسيارات، نيويوك وميامي.

 لامبورجيني ديابلو ريستومود

يعكس اسم “Eccentrica” تركيز العلامة التجارية على تحويل وتحديث السيارات الكلاسيكية، مع احترام مبادئ الميكانيكا الكلاسيكية.

 لامبورجيني ديابلو ريستومود

لعبت شركة التصميم BorromeodeSilva دورًا مهمًا في تعزيز شخصية ديابلو والحفاظ على طبيعتها المميزة. لقد أعيد تصميم هيكل السيارة المانحة على نطاق واسع، لعرض تفاصيل ملفتة للنظر.

يتميز النموذج الأولي بنسب قصوى، ونهاية أمامية انسيابية، وحواف جانبية مُعاد تصميمها، وعجلات معدنية جديدة، ومنطقة خلفية أفقية بتفاصيل دقيقة.

 لامبورجيني ديابلو ريستومود

واحدة من السمات البارزة للنموذج هي “المصابيح الأمامية المنبثقة”، والتي تجمع بين المظهر العصري المستقبلي مع الامتثال لمعايير السلامة الحديثة.

 لامبورجيني ديابلو ريستومود

لا يزال محرك V12 الأصلي سعة 5.7 لترًا، ولكن تم تحسينه بصمامات وأعمدة كامات جديدة لإنتاج 542 حصانًا وعزم دوران يبلغ (600 نيوتن متر).

سوف يساعد أنبوب العادم المصنوع من سبائك الألومنيوم على جعل صوت المحرك رائعاً كما ينبغي.

 لامبورجيني ديابلو ريستومود

على الرغم من أن هذا الرقم يزيد عن 57 حصانًا مقارنةً بالمحرك الذي تم تصنيعه في الأصل، إلا إنه بفضل نسبة القوة إلى الوزن المتوقعة البالغة 2.9 كجم / حصان، فإن الطراز سيكون قادرًا على الوصول إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كم / ساعة). ح) في 3.5 ثانية فقط. وستصل إلى سرعة قصوى تبلغ 208 ميل في الساعة (335 كم / ساعة).

 لامبورجيني ديابلو ريستومود

بفضل ملاقط المكابح بريمبو المكونة من 6 مكابس، وإطارات بيريللي P Zero Trofeo R، ستكون قادرة على التباطؤ من 62 ميلاً في الساعة (100 كم / ساعة) إلى الصفر في 112 قدمًا (34 مترًا) فقط.

هذا تحسن بنسبة 20 في المائة عن السيارة الأصلية، وستكون قادرة على الوصول إلى 1.2 جرام من المقبض الجانبي، للمساعدة في جعلها لعبة مسار جادة.

 لامبورجيني ديابلو ريستومود

سيستغرق بناء 19 نسخة فقط  كل منها ما بين 16 و 18 شهرًا وسيكلف 1.2 مليون يورو (1.3 مليون دولار أمريكي بأسعار الصرف الحالية)، بالإضافة إلى سعر السيارة المانحة.

 لامبورجيني ديابلو ريستومود

يذكر أنه تم إنتاج ديابلو من عام 1990 إلى عام 2001، وكان خليفة للكونتاش وسبق مورسيلاغو. تم إطلاق ديابلو أثناء ملكية كرايسلر للمبورجيني، حيث عرضت مظهر السيارة الخارقة في التسعينيات مع حزمة أكثر دقة من كونتاش.

إجمالاً، أنتجت الشركة ما مجموعه 2884 سيارة واستخدمت إما محرك V12 سعة 5.7 لتر أو 6.0 لتر وناقل حركة يدوي بخمس سرعات لتصل إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 4.5 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 204 ميل في الساعة.

 لامبورجيني ديابلو ريستومود

 لامبورجيني ديابلو ريستومود لامبورجيني ديابلو ريستومود لامبورجيني ديابلو ريستومود لامبورجيني ديابلو ريستومود لامبورجيني ديابلو ريستومود

أهم المقالات