سبتمبر 29, 2022

بعد 10 أعوام وإنتاج 11465 سيارة.. لامبورجيني تسدل الستار على أفينتادور

بعد عقد من الزمان ومسيرة حافلة من الإنتاج، ودعت أوتوموبيلي لامبورجيني، سيارة أفينتادور بإطلاق أخر إنتاج من السيارة الرياضية فائقة الأداء وهي سيارة أفينتادور LP 780-4 ألتيما بلون أزرق فاتح خاص للسوق السويسرية. سيتم إنتاج لامبورجيني في سانت اجاتا بولونيز ليمثل ذلك نهاية حقبة.

 لامبورجيني أفينتادور

صعدت مبيعات أفينتادور في الأسواق العالمية، مع شركة صناعة السيارات الإيطالية التي طورت هيكلاً أحادياً من ألياف الكربون، يجمع بين الأرضية ومقصورة القيادة والسقف، مما يمنحها صلابة هيكلية عالية للغاية.

 لامبورجيني أفينتادور

إلى جانب بعض العظام الهيكلية الرائعة، حصلت أفينتادور على محرك V12 بسعة 6.5 ليترات عند الإطلاق، مما ينتج 700 حصان، وهي تتسارع من 0-100 كم / ساعة في 2.9 ثانية فقط، مع سرعة قصوى تبلغ 350 كم / ساعة. مع عزم دوران يبلغ 690 نيوتن متر. 

 لامبورجيني أفينتادور

باعت لامبورجيني عددًا من أفينتادور أكثر من مجموع جميع طرازات V12 السابقة، في عامها الخامس، قامت الشركة بتسليم 5000 وحدة، مطابقة للعدد الإجمالي لطرازات مورسيلاغو المنتجة، وقدمت السيارة رقم 10.000 من أفينتادور في سبتمبر 2020، وأخيراً، 11465 سيارة تم تسليمها للعملاء في جميع أنحاء العالم

تورايخ ومشاركات هامة في مسيرة السيارة

 لامبورجيني أفينتادور

ابتكر فنان الشارع سكايلر جراي تفسيره للألوان الصفراء والبرتقالية النموذجية في لامبورجيني، مكملاً برسوم متحركة للثيران الجريئين، على سيارة أفينتادور S عُرضت في أسبوع مونتيري للسيارات في عام 2019: أول أفينتادور يتم اعتمادها من قبل blockchain.

في عام 2020، تعاون مصمم الأزياء الياباني يوجي ياماموتو مع لامبورجيني سنترو ستايل لتزيين سيارة أفينتادور S بأنماطها المميزة باللونين الأسود والأحمر. كما ظهرت أفينتادور في معارض من سانت بطرسبرغ، “لامبورجيني: أسطورة التصميم”، إلى آرت بازل ولفسونيان في ميامي بيتش، وفي حدث “الفن والتفرد” برعاية لامبورجيني في البندقية، إيطاليا.

في يوم لامبورجيني الياباني 2017 ، تم تقديم خمسة طرازات فريدة من طراز أفينتادور رودستر إس في لوحات ألوان تمثل العناصر الطبيعية من الثقافة اليابانية: الماء والأرض والنار والرياح والسماء.  تم إنشاء سيارتين بألوان مصممة خصيصًا مستوحاة من الثقافة والعلم الكوريين في عام 2021 وتم تقديمها في سيول: Green Ocno التي ترمز إلى “المشاعر الكورية الدافئة” و “Blue Emera” الذكاء والحكمة.

ظهرت أفينتادور في أفلام من بينها “باتمان: صعود فارس الظلام”في عام 2012 ، وبطولة كريستيان بيل في دور بروس واين الذي قاد سيارة أفينتادور LP 700-4. وقد ظهرت أفينتادور في العديد من مقاطع الفيديو الموسيقية وتم إنتاجها كنماذج مصغرة وألعاب للأطفال.

تتصدر أوراق اعتماد الأداء الخاصة بها الرقمان القياسيان اللذان تم تسجيلهما في نوربورغرينغ نوردشلايف: سجلت أفينتادور LP 750-4 SV لفة لمدة سبع دقائق في 6:59:75 في عام 2015، مع استعادة أفينتادور SVJ الرقم القياسي لامبورجيني في عام 2018 ، بتوقيت حلقة 6:44.97.

لامبورغيني أفينتادور إس

فيما أجري مزاد على آخر سيارة ’لامبورجيني أفنتادور LP 780-4 آلتيماي كوبيه‘ يتم إنتاجها على الإطلاق، بالإضافة إلى رمز غير قابل للاستبدال (NFT) فريد من نوعه تم ابتداعه خصّيصاً، وذلك بالتعاون مع اثنين من أكثر المبتكرين تميّزاً في وقتنا الحالي، وهما الفنّانة المعاصرة كريستا كيم، والمبدع ستيف آوكي

 لامبورجيني أفينتادور

لامبورجيني أفينتادور

 

أهم المقالات