أكتوبر 13, 2023

كيفية إصلاح سيارتك وصيانتها والعناية بها

هناك الكثير من الأسئلة التي ستواجهك بعد شراء سيارة جديدة أم مملوكة سابقًا مثل ما نوع الصيانة التي ستتطلبها السيارة، ما الذي يمكنك إصلاحه بنفسك؟ ما هي أفضل طريقة للحفاظ على مظهرها الأنيق على المدى الطويل؟ لنجيبك على المزيد من هذه التساؤلات فيما يلي مجموعة من النصائح لتساعدك على أن تكون سائقًا أكثر أمانًا في جميع الظروف وأنواع الطقس المختلفة.

● تجربة الصيانة والتصليح

لا تخف من كلمة “الصيانة”، ليس من الضروري أن تكون فني سيارات أو أن يكون لديك رافعة في مرآبك، بالنسبة للأشياء البسيطة مثل فحص السوائل فلن تحتاج إلى أية أدوات.

بمجرد أن تبدأ في الاعتناء بسيارتك ستفاجأ بما يمكنك إنجازه باتباع التوجيهات البسيطة مثل الموجودة في دليل سيارتك، وكلما غامرت أكثر كلما جربت إصلاحات أكبر تتطلب القليل من الأدوات، والقيام بذلك بنفسك سيوفر عليك الكثير من المال.

● التعامل مع النفط والسوائل الأخرى

بما أن الزيت هو أساس محرك السيارة، فإذا حافظت على مستوى زيت المحرك بشكل صحيح وغيرت الزيت والفلتر على فترات زمنية موصى بها، ستعمل المحركات لفترة طويلة بشكل مذهل.

يمكن للسوائل الأخرى مثل سائل الفرامل ومضاد التجمد وسائل عادم الديزل، أن تحتاج إلى صيانة واستبدال في بعض الأحي

● التعامل مع الإطارات

فهم كيفية الحفاظ على الإطارات منتفخة وكيفية تغييرها بأمان في حال حدوث عطل في أحد الإطارات فجأة على الطريق، هي معرفة يجب على كل سائق أن يتسلح بها، فابحث في دليل متكامل لأنواع الإطارات المختلفة وما يجب أن يقدمه كل منها من حيث الأداء والتآكل.

● نفاذ البطارية وتدويرها بأمان

عندما تنفد بطارية السيارة بشكل مفاجئ فغالبية الأشخاص لا يعرفون كيفية تشغيل السيارة ببطارية فارغة بأمان وهو ما يجب البحث عنه في دليل السيارات والتعرف عليه أيضًا، فإذا كانت سيارتك تحتاج إلى بطارية جديدة فيجب ان تعرف كيف تختار البطارية المناسبة وكيفية تركيبها.

● الحفاظ على نظافة السيارة

إلى جانب غسيل السيارات الآلي هناك صناعة كاملة مخصصة لتزويدك بمستلزمات التنظيف ومنتجات التلميع واستعادة الطلاء وتعزيزه مع المواد الواقية وجميع الأدوات اللازمة للحفاظ على لمعان سيارتك، ينطبق هذا على تنظيف الجزء الداخلي من سيارتك أيضًا.

● التعديلات والملحقات

إذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون السيارة كأكثر من مجرد وسيلة نقل أو يحملون بعض المعدات المعينة، فيمكنك إضافة إكسسوارات إلى سيارتك لنقل الدراجات والألواح وغيرها لتبقي هيكلها بأمان.

 يمكنك تصميم سيارتك حسب ذوقك الخاص وتزويدها بملحقات تتجاوز ما يمكن أن يوفره المصنع بأشياء مثل النوافذ الملونة وأغطية الجسم بالكامل التي تغير لونها.

أهم المقالات