فبراير 07, 2015

الملك الأردني يخطف الأنظار بقيادته للطائرات الحربية ! (فيديو)

مما لا شك فيه أن العاهل الأدرني عبد الله الثاني قد خطف الانظار على مواقع التواصل الاجتماعي بعد جريمة القتل الذي قام به تنظيم “داعش” بحق الطائر الاردني معاذ الكساسبة حرقا.

فبعد الكشف عن تفاصيل الجريمة ومراحل التعذيب التي مرّ بها معاذ، قرر الملك الأردني اتخاذ كافة الامور اللازمة للثأر واعادة الكرامات والحقوق الى أصحابها.

وقد أشارت المصادر الاخبارية الى أن العاهل الاردني يريد توصيل رسالة إلى شعب الاردن والشعوب العربية ان المملكة لن تستسلم في مواجه تنظيم داعش، حيث سوف يقوم الملك عبدالله بنفسه بتوجيه ضربات جوية على متن طائرة حربية F16.

ويشار الى أنه هذه الطائرة تتطلب الكثير من الدقة والالمام في فنون القيادة حيث انها طائرة مقاتلة نفاثة، أحادية المحرك، متعددة الأهداف من مقاتلات الجيل الرابع خفيفة. وهي تعد صعبة الاستخدام وتمتلك العديد من المهارات التكتيكية والقدرة العالية على القنص في معارك الجو الجو أو الجو أرض.

كما يوجد مقعد واحد للقيادة في مجموعة طائرات الاف 16 سي، بخلاف سلسلة طائرات الاف 16 دي التي تحتوي على مقعدين. ويوجد في طائرة الإف 16 محرك توربيني واحد، ولقرب مدخل الهوء الشديد من الأرض كان دخول المواد الدخيلة إلى المحرك وإحداث الأضرار فيه سهلا جدا.

ولمزيد من التفاصيل حول هذه الطائرة التي سرقت الأضواء على مواقع التواصل الاجتماعي، نقدم لكم المواصفات التالية:

– الطول: 14.8 م

– طول الجناح: 9.8 م

– الارتفاع: 4.8 م

– مساحة الجناح: 27.87 م²

– اقصي ارتفاع: 15.2 كم

– سرعة الارتفاع: 254 م/ث (الوصول لاقصي ارتفاع دقيقة واحدة)

– الوزن الخالي: 8670 كجم

– الوزن الإجمالي: 12000 كجم

– الوزن عند الإقلاع: 19200 كجم

– السرعة عند مستوي سطح البحر: 1.2 ماخ (1470 كم/س)

– السرعة عند اقصي ارتفاع: 2 ماخ (2420 كم/س)

يذكر أنها ليست المرة الاولى التي يقود بها العاهل الأردني الطائرة أو سيارته الخاصة بنفسه، حيث ترصد له الكثير من الصور داخل سيارته التي يقودها بنفسه في الكثير من الأحيان.

أهم المقالات