يونيو 21, 2019

كيا سيلتوس الجديدة كليا: كل ما يحتاجه السائق في سيارة واحدة

كشفت شركة كيا الكورية عن طراز جديد متطور في سوق سيارات الدفع الرباعي “إس يو في” المتعددة الاستخدامات والمدمجة بالقوة والمصداقية، وهو مركبة كيا سيلتوس الجديدة كليا.

تتميز سيارة كيا سيلتوس بتفاصيل تصميم مميزة، الأمر الذي يضفي على هذه السيارة جوا من المزايا الرياضية. فهي تجمع بين التقنيات التكنولوجية التي تستشرف المستقبل والمساحات الرحبة الرائدة في فئتها، إضافة إلى مجموعة من مزايا الأمان الرائعة ذات المستوى العالمي، ومحركات بنزين وديزل اختيارية تعمل بتقنية “إسمارت إستريم” عالية الكفاءة.

وتخطط كيا للبدء ببيع هذه السيارة التي تستوعب خمسة أشخاص بارتياح في الهند مع أكبر عدد من الوكلاء على الإطلاق تشهده سيارة جديدة تدخل السوق. كما تم عقد شراكة مع المؤسسات المالية الثمانية الرائدة في الهند لتقديم خدمات مالية شاملة للعملاء في جميع أنحاء البلاد. ومن المقرر أن يتم طرحها للبيع في الأسواق العالمية خلال النصف الثاني من العام 2019.

 تصميم خارجي مميز

 تتميز سيارة كيا سيلتوس الجديدة بتفاصيل التصميم الخارجي المدهشة، مثل غطاء المحرك الطويل، والخطوط والحواف القوية والمتطورة على الصدام الأمامي، والخطوط الحادة المضغوطة في جسم السيارة، إضافة إلى الشبك الأمامي الواسع “على هيئة أنف النمر”.

ومع تزويدها بكتف قوي منسجم مع الزجاج المائل نحو الخلف، ومصد خلفي مزود بعادم صوت معدني جميل، حصلت هذه السيارة متعددة الاستخدامات المدمجة على جو يتميز بالسمات الرياضية.

المصابيح الأمامية والخلفيةLED  مصممة بشكل معقد ومتطور للغاية، يضفي على السيارة وجود قوي وواثق على الطريق. وللقيادة أثناء النهار، تحتوي السيارة على مصابيح LED ومصابيح خلفية تعمل بالنهار ومؤشرات ثلاثية الأبعاد متعددة الطبقات.

مقصورة كيا سيلتوس الجديدة

تم إنجاز التصميم الداخلي لسيارة كيا سيلتوس بمواد عالية الجودة تستشرف المستقبل، وتستهدف تلبية احتياجات المشترين الشبان المتعلقة بالتكنولوجيا، حيث أنها تتميز بأشكال واسعة وتفاصيل فنية عالية.

وتتمتع السيارة بمزايا وتقنيات مدهشة هي الأولى في فئتها على مستوى السوق والعالم، أبرزها:

– نظام معلومات وترفيه عالي التقنية بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة وإضاءة مريحة للمزاج وممتعة.

– شاشة العرض في الزجاج الأمامي بحجم 8.0 بوصة والتي تعرض بشكل مدهش معلومات القيادة ذات الصلة، مثل اتجاهات التنقل التفصيلية ومعلومات سرعة السيارة التي تعرض بشكل متتابع، وذلك على شاشة صغيرة تظهر خلف عجلة القيادة.

– نظام صوتي فاخر بثمانية سماعات من ماركة “Bose” توفر صوتا نابضا بالحياة لجميع الركاب.

كيا سيلتوس الجديدة كليا: كل ما يحتاجه السائق في سيارة واحدة

– تقنية الاتصالات عن بُعد “UVO CONNECT” المبتكر من كيا، والذي تم تصميمه لترقية تجربة القيادة ومواكبتها للعصر الإلكتروني والرقمي، وربط السائق بالعالم من حوله وتوفير كم هائل من المعلومات المفيدة عن طريق الشاشة التي تعمل باللمس داخل السيارة وربطها بالهواتف الذكية المتوافقة.

– نظام الخدمات الإلكترونية الصوتية (UVO) بوجود تقنية “Kia Live”، داخل شاشة TFT LCD العريضة الموجودة في وسط لوحة الطبلون، ويستخدم النظام بطاقة الـ SIM الخاصة به لعرض البيانات الحية وتحديثها أثناء القيادة، مثل معلومات حركة المرور والتنبؤات الجوية ونقاط الاهتمام.

قوة الأداء

تتوفر سيارة كيا سيلتوس مزودة بمجموعة من المحركات من الجيل الثالث المطورة حديثًا لضمان الكفاءة العالية والأداء القوي، والتي تم تصميمها جميعا مزودة بتقنية “إسمارت إستريم” من كيا لتحسين كفاءة استهلاك الوقود وخفض الانبعاثات.

حيث تتوفر سيارة كيا سيلتوس مزودة بمحرك بنزين توربيني T-GDI بسعة 1.6 لتر وقوة 177 حصانا، ومحرك بنزين بسعة 2.0 ليتر وقوة 149 حصانًا ومحرك ديزل بسعة 1.6 لتر وقوة 136 حصانًا. واعتمادًا على السوق، سوف يتم تزويد سيارة كيا سيلتوس بما يصل إلى ثلاثة خيارات ناقل حركة أوتوماتيكي لتناسب احتياجاتهم وأسلوب القيادة – وناقل حركة مزدوج القابض/الكلتش بسبع سرعات (7DCT)، وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات (6AT) وناقل حركة متغير باستمرار (CVT).

أهم المقالات