يونيو 16, 2018

كان فينجينس الجديدة بلون “الرجل الأخضر”

اعتقدت شركة “كان ديزاين” أن الجيل الثاني من سيارة أستون مارتن فانكويش افتقر للعدوانية، فقام أفزال كان، مؤسس الشركة البريطانية، بتصميم طراز حديث خاص بالشركة مستوحاة من سيارة أستون مارتن سوبر GT الأصلية، هذه السيارة سمّيت بـ” كان فينجينس WB12” والتي تم الكشف عنها في معرض جنيف للسيارات العام 2016.

لكن شركة كان ديزاين لم تتوقّف عند ذلك، حيث كشفت هذا الأسبوع عن نموذج متكامل آخر ” كان فينجينس “، بكتسي باللون الأخضر القريب من لون الشخصية الكرتونية الشهير “ذا انكريديبيل هالك”، ويتميّز التصميم الخارجي أيضا بعناصر تصميمية من اللون الأسود لإبراز مناطق معيّنة مثل غطاء المحرّك القوي الذي تستمر خطوطه حتى تصل إلى السقف الجديد.

كان فينجينس

واختار المصمّمون أيضا أن يتم إنهاء الشبكة الأمامية لسيارة كان فينجينس باللون الأسود، مع إمكانية وصولها إلى الزبون بلون الكروم الفاتح حسب الطلب، كما عمل المصمّمون على أن يكون نظام العادم رباعيا، بدلا من التصميم الثنائي الموجود في سيارة فينجينس القديمة.

كان فينجينس

وتم بناء كان فينجينس الجديدة على الشاسيه المقدّم من سيارة أستون مارتن DB9، الذي حصل عليه “كان ديزاين” بحلته الجديدة من المصنع، وكل لوح تم تبديله بألواح مطروقة من الألومنيوم، بينما تستخدم الرقائق الأمامية والخلفية مواد مركبة خفيفة الوزن، بما فيها ألياف الكربون في الناشرين الأمامي والخلفي.

كان فينجينس

واحدة من أبرز ملامح التصميم هي العجلات التي من الممكن أن تتباين الآراء حولها، ويبلغ قطر الأمامية منها 20 انش، والخلفية 21 انش ما يزيد الوزن البصري ليتكامل مع المصدات الخلفية المذهلة، أما عرض الإطارات فيبلغ 225 في الأمام و335 في الخلف.

كان فينجينس

ولا يوجد أي تحديث ميكانيكي على السيارة، ما يعني أن قوّتها الناتجة عن محرك سعته 5.9 لتر مع 12 أسطوانة، تبلغ 510 حصان مع عزم دوران يبلغ 620 نيوتن متر، وبالنسبة لناقل الحركة، فيمكن للزبون الاختيار ما بين ناقل حركة يدوي من ست سرعات، وآخر أوتوماتيكي.

كان فينجينس

وتجدر الإشارة إلى أن كان ديزاين تملك نسخة مفتوحة السقف من فينجينس، تسمّى ضمن مجموعة أستون مارتن بـ”فولانتي”، لكن إصدارها اقتصر على 3 سيارات فقط.

أهم المقالات