أغسطس 09, 2023

كاديلاك “إسكاليد IQ” الكهربائية: مدى قيادة (700 كم) وقوة 750 حصاناً

أزاحت ’كادیلاك‘ الستار عن ’إسكاليد IQ‘ الكهربائية بالكامل للعام 2025 الأولى من نوعها على الإطلاق من العلامة التجارية، والتي تعيد تصوُّر التجربة المتميّزة التي توفرها المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) كاملة الحجم الفخمة، بحيث تتألّق بتصميم أيقوني وأعلى مستويات الحِرَفية الراقية وأحدث التقنيات المتطوّرة بعالم السيارات.

 كاديلاك إسكاليد IQ للعام 2025

وتتمتّع ’إسكاليد IQ‘ بمدى قيادة يزيد على 700 كيلومتر وفق تقديرات ’كادیلاك‘، وهي ترتقي بتجربة القيادة مع شاشة عرض LED مائلة منحنية من العمود للعمود بحجم إجمالي قدره 55 بوصة/إنش، وتقنية Super Cruise الاختيارية لمساعدة السائق، وتجهيزات فاخرة مع تصميم داخلي وخارجي جريء، وأداء لا مساوَمة عليه وصفر انبعاثات من أنابيب العادم.

 كاديلاك إسكاليد IQ للعام 2025

وهي أول SUV كاملة الحجم من ’كاديلاك‘ ترتكز على هندسة دفع المركبات الكهربائية (EV) المبتكَرة القياسية من ’جنرال موتورز‘ والمتمثّلة بمنصّة ’آلتيوم‘، وتتضمّن منصّة برنامج Ultifi من ’جنرال موتورز‘ لدعم وتوفير التحديثات البرمجية المستمرّة لتقنياتها العديدة.

 كاديلاك إسكاليد IQ للعام 2025

وتساهم الهندسة الخاصّة للمركبة الكهربائية بتعزيز خصائص التصميم والأداء البارزة التي تتمتّع بها ’إسكاليد IQ‘، بدءً من مظهرها الظلّي المُعبِّر ومساحتها الرحبة – المتاحة لصالح الركّاب والحمولة معاً – وصولاً إلى أداء القيادة العالي.

عندما يتعلّق الأمر بالأداء، فإن ’إسكاليد IQ‘ تتميّز بنظام تعليق أمامي وخلفي مستقلّ، مع نقل الطاقة إلى العجلات البالغ حجمها 24 بوصة والمزوَّدة بإطارات حجم 35 بوصة، وذلك بواسطة مولِّدات دفع أمامية وخلفية تعمل بالتزامن مع نظام الدفع الكهربائي بجميع العجلات (eAWD).

 كاديلاك إسكاليد IQ للعام 2025

من جهتها، تعمل باقة من التقنيات المتطوّرة والمتكاملة تماماً، بما فيها ميّزة التحكُّم المغناطيسي بالركوب 4.0 وميّزة التعليق الهوائي التكيُّفي، على عزل الركّاب عن أسطح الطرق غير المرغوب بها، بينما تتيح التوجيه مع إحساس دقيق.

ويسمح نظام التعليق الهوائي التكيُّفي بتخفيض المركبة بما يصل إلى 2 بوصة (50 ملم) ورفعها بمقدار 1 بوصة (25 ملم)، فيما تساعد الخصائص الإضافية مثل التوجيه القياسي بالعجلات الأربع، والوضعية الاختيارية Cadillac Arrival Mode3 ووضعية Low Ride Mode، على الارتقاء بالقدرات إضافة لتعزيز حضور ’إسكاليد IQ‘ المهيب.

 كاديلاك إسكاليد IQ للعام 2025

تقوم تقنية التوجيه بالعجلات الأربع بتقليل قطر الالتفاف حتى 39.4 أقدام (12 متراً) فقط عند السير بسرعات منخفضة وتقليل قطر الالتفاف بأكثر من 6.5 أقدام لإتاحة الميد من المرونة في المواقف المخصَّصة للركن وذات الشعاع الإجمالي الأضيق للالتفاف. كما إنها تعزّز مستويات السيطرة والثبات عند السير بسرعات عالية، وبالأخص أثناء القطر.

تُعدّ Cadillac Arrival Mode3 ميّزة فريدة للتوجيه بالعجلات الأربع بحيث تسمح لمركبة ’إسكاليد IQ‘ التحرّك بشكل مائل، مما يسهّل الأمور أكثر أثناء الدخول أو الخروج من المساحات الضيّقة، بينما في الوقت ذاته تترك أثراً متميّزاً فعلياً في ما تقوم به.

كاديلاك إسكاليد IQ للعام 2025

وتشكّل بطارية ’آلتيوم‘ المكوَّنة من 24 وحدة العنصر الأساس الذي ترتكز عليه ’إسكاليد IQ‘، وهي تولّد أكثر من 200 كيلوواط/ساعة من الطاقة المتاحة للاستعمال. كما إنها تعتمد على هندسة بنيوية مرنة عالية الفولتية تُمكِّن الشحن السريع بطاقة 800 فولت بالتيّار المباشر، وهي طريقة الشحن الأسرع المتاحة حالياً، مما يوفر حتى 160 كلم من مدى القيادة بغضون 10 دقائق من وقت الشحن.

كما ستحظى ’إسكاليد IQ‘ بقدرة التزويد بالطاقة الاختيارية خارج المركبة، والتي تسمح لها بتوفير الطاقة للأدوات والأجهزة الخارجية.

كاديلاك إسكاليد IQ للعام 2025

تستخدم ’إسكاليد IQ‘ مجموعة بطارية ’آلتيوم‘ المزوَّدة بها كجزء من البُنية الأساسية لهيكلها. وهذا يسمح لمجموعة البطارية توفير مدى القيادة المبهر الذي تتمتّع به المركبة والذي تقدّره ’كاديلاك‘ بما يزيد عن 700 كلم1، بينما توفر الحماية للبطارية في حال وقوع حادث وتُضفي المزيد من القوّة والصلابة الإجمالية للمركبة.

 كاديلاك إسكاليد IQ للعام 2025

توفر هندسة الدفع الكهربائية القوية – المكوَّنة من مجموعة البطارية، الإلكترونيات القوية ونظام eAWD للدفع الكهربائي بجميع العجلات والمكوَّن من مولِّدين – مستويات هائلة من الطاقة عند الطلب وأداءً مفاجئاً، ويشمل هذا الأمر:

  • حتى 750 حصاناً (مع ميّزة Velocity Max5 التي يعتمدها السائق، وفق تقديرات ’كاديلاك‘)
  • حتى 785 رطل-قدم (1064 نيوتن-متر) من العزم (مع ميّزة Velocity Max5 التي يعتمدها السائق، وفق تقديرات ’كاديلاك‘)
  • 0-60 ميل/س بأقل من 5 ثواني6 (مع ميّزة Velocity Max5 التي يعتمدها السائق، وفق تقديرات ’كاديلاك‘)
  • حتى 8,000 رطل من قدرة القطر7 (وفق تقديرات ’كاديلاك‘)

يتم ابتكارها في مصنع Factory ZERO

كاديلاك إسكاليد IQ للعام 2025

يبدأ الإنتاج المنتظم لمركبة ’إسكاليد IQ‘ الصيف المقبل في منشأة تجميع Factory ZERO Detroit-Hamtramck Assembly Center التابعة لشركة ’جنرال موتورز‘ في ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك باستخدام مكوّنات يتم الحصول عليها من مصادر محلّية ودولية.

الجدير ذكره أن مصنع Factory ZERO قد خضع لعملية إعادة تجديد وتجهيز بالأدوات والمعدّات الجديدة عبر استثمار قدره 2.2 مليار دولار أمريكي، وذلك كي يخدم كمنصّة انطلاق لاستراتيجية المركبات الكهربائية من ’جنرال موتورز‘.

سيتم الإعلان عن الأسعار لسوق الشرق الأوسط مع اقتراب موعد بدء المبيعات.

 

أهم المقالات