أبريل 16, 2024

قم بجولة في عالم فولفو السويدي

فولفو على وشك افتتاح متحف جديد في مدينة جوتنبرج بالسويد. يقع عالم فولفو بالقرب من المقر الرئيسي لمجموعة فولفو وعلى بعد 14 ميلاً فقط من مطار جوتنبرج.

مقر BMW Welt، التي تقع على مرمى حجر من المقر الرئيسي للشركة في ميونيخ بألمانيا، لديها مخاريط مزدوجة. يوجد في متحف بورشه في زوفنهاوزن كباب 911 – أو كما يطلقون عليه “بورشبلات” – في المقدمة. والآن، في قلب وسط مدينة جوتنبرج بالسويد، توجد ثلاثة جذوع أشجار عملاقة – أذرع وسيقان متحف فولفو الجديد والمعرض وبرنامج التوصيل ومكان الاجتماع والمطعم – عالم فولفو.

دعتنا شركة فولفو لاستكشاف المنشأة الجديدة قبل افتتاحها الكبير في 14 أبريل، وهو اليوم الذي لم يكن من قبيل الصدفة أن يكون نفس اليوم الذي مضى عليه 97 عامًا عندما غادرت أول سيارة لشركة صناعة السيارات السويدية، ÖV4 ذات الأبواب الأربعة، خط التجميع.

تم تصميم قطعة جوتنبرج التي تبلغ مساحتها حوالي 240 ألف قدم مربع من قبل مجموعة الهندسة المعمارية الدنماركية هينينج لارسون، ويقع على بعد 14 ميلاً من مطار جوتنبرج-لاندفيتر وعلى بعد 11 ميلاً فقط شرق تورسلاندا، موطن المقر الرئيسي لمجموعة فولفو وأقدم مصنع لها.

المساحة سويدية جميلة. إن افتقارها إلى المعادن اللامعة الباهظة أو أسلوب سفينة الفضاء يجعلها تشعر بالواقعية والترحيب والدفء.

لقد سمعنا أكثر من مجرد عدد قليل من ضيوف وسائل الإعلام يثنون على عطر شجرة التنوب والصنوبر الذي يعمل كمظلة طبيعية فوق الأرضيات الخرسانية الناعمة للهيكل.

الطابق العلوي، الذي يضم العديد من قاعات المؤتمرات والفصول الدراسية القابلة للإيجار، يخفي الطريق السريع القريب بفضل السقف المائل الموجود أسفله.

استغرق التصميم والبناء أربع سنوات، باستخدام حوالي 2800 طن من الخشب، وعدد قليل من مصابيح المصابيح المتبقية من مبنى علبة التروس SAAB الذي كان يشغل في السابق جزءًا من مساحته.

يتكون عالم فولفو من خمسة طوابق، وبينما يكرم مدخله “Allemansrätten” السويدية أو “حق كل رجل في التجول”، مع دخول مجاني،

ومساحة الفعاليات الفخمة، والمعارض الملونة والتفاعلية، والمطعم الذي يديره الشيف الحائز على نجمة ميشلان ستيفان كارلسون كل منها يتطلب حفنة من الكرونا السويدية.

معرضها الأول عبارة عن توازن بين تاريخ فولفو وتعهدها بالسلامة والمنتجات المستقبلية. هناك محاكاة قيادة مشتتة، ونظارات الواقع الافتراضي، ومنطقة تتيح لك إخراج الكرات المطاطية من الحفرة باستخدام حفار فولفو صغير.

يُظهر أحد التركيبات الذكية الدور الذي تلعبه السرعة في حادث سيارة، باستخدام مجموعة من الكراسي الخشبية.

إنها طريقة مثيرة للاهتمام لرؤية الاصطدام بدون حزام الأمان بسرعة 15 كم/ساعة (9 ميل في الساعة) مقابل الاصطدام بسرعة 30 كم/ساعة (19 ميلاً في الساعة). الدرس؟ إن عدم ارتداء حزام الأمان يعد أمرًا ذكيًا مثل السقوط على رأسك من كومة من ثمانية كراسي.

بالطبع، لا يوجد نقص في سيارات فولفو والمفاهيم والشاحنات والتكنولوجيا المعروضة هنا. من المستحيل التغاضي عن سيارة الأمان التجريبية من فولفو (VESC). كان هذا المفهوم، الذي ظهر لأول مرة في معرض جنيف للسيارات عام 1972، عبارة عن سرير اختبار لجميع أنواع معدات السلامة المبتكرة: الوسائد الهوائية الأمامية والخلفية، ومساند الرأس المخفية التي يمكن فتحها أثناء الاصطدام، وعجلة القيادة التي يمكن أن تبتعد عن السائق أثناء الاصطدام، وكاميرا خلفية مقاس 6.5 ملم F/1.8 يمكنها تغذية الفيديو إلى شاشة CRT في لوحة القيادة.

وفي غرفة أخرى، كانت إحدى الحافلات البيضاء متوقفة. تم طلاء هذه الحافلات باللون الأبيض، مع وجود صلبان حمراء على سطحها لتجنب التعرض للقصف من قبل الحلفاء أثناء محاولتهم نقل أكثر من 15000 سجين إلى السويد، وقد خدمت غرضًا بطوليًا في نهاية الحرب العالمية الثانية. العرض محاط بأدبيات عن الممرضات والسائقين والجنود الذين قاموا بمثل هذه المهمة الخطيرة.

تم عرض سيارة فولفو YCC. سألنا إذا كان بإمكاننا أخذها إلى المنزل، لكن قيل لنا لا. ظهرت سيارة YCC (سيارتك النموذجية) لأول مرة في معرض جنيف للسيارات عام 2004 وتم إنشاؤها من قبل طاقم نسائي بالكامل. كانت تحتوي على حجرة خاصة لتخزين المحفظة، ومسند للرأس مصمم لاستيعاب ذيل الحصان بشكل مريح، ومقاعد قابلة للغسل. قام الفريق أيضًا بتزويد YCC بأبواب النورس وسيستمر المشروع الخاص في الفوز بالعديد من الجوائز لتصميمه وجهوده.

وهناك مركبات أخرى معروضة، مثل الجرارات والقوارب وشاحنات قطع الأشجار وشبه الشاحنات. ترتدي سيارة F88 البيضاء من السبعينيات أهميتها عبر الجزء العلوي من الكابينة.

كان Globetrotter هو المستوى الأعلى من شاحنات فولفو، ولا يزال اللقب مستخدمًا حتى اليوم في شاحناتها المصممة خصيصًا للسفر الطويل. يعيدك هذا إلى الوقت الذي كانت فيه الثلاجات والمطابخ وسيارات الأجرة الفسيحة مستوحاة من الشركات التي تصنع الشاحنات في أمريكا.

يتم عرض شاحنة FH، أكبر شاحنة فولفو مبيعًا على الإطلاق، خلف F88. كانت أول سيارة يتم تصنيعها في عام 1993. وكانت سيارة FH12 مجرد بداية لشاحنات فولفو المباعة اليوم، والتي يتم تقديمها الآن مع مجموعة من المحركات الكهربائية والبنزين والديزل.

تدخل المعروضات الكبيرة والصغيرة إلى الفضاء عبر مصعد شحن ضخم خارج المبنى يمكنه حمل ما يصل إلى 48500 رطل من تاريخ فولفو. وهو عبارة عن نبيذ مثلج أكثر مما يمكننا شربه في زيارة واحدة.

سيصبح مبنى عالم فولفو موطنًا لخدمة التوصيل عبر البحار، مما يجعل موقعه بالنسبة للمطار ومصنع التجميع أمرًا بالغ الأهمية. الموقع، الذي هو نتيجة جهد تعاوني بين شركة فولفو للسيارات ومجموعة فولفو، يهدف إلى أن يكون موطنًا للكشف عن المنتجات المستقبلية، ومحادثات TED.

التذاكر متاحة على موقع World of Volvo أو يمكن شراؤها عند تسجيل الوصول. اختر تذكرة سنوية لتحصل على خصم بسيط للفعاليات المستقبلية بينما تستمتع بزيارات غير محدودة على مدار العام

أهم المقالات