مارس 28, 2024

في إطار جهودها نحو التطور “علامة جينيسيس” تكشف النقاب عن سيارتين جديدتين

كتب: شهاب أبو الحسن

كشفت علامة جينيسيس عن سيارتَين مبتكرتَين جديدتَين وأطلقت رسمياً أول برنامج لها للأداء العالي في جينيسيس هاوس في نيويورك، لتخطو خطوةً تاريخية في مسيرتها نحو التطوّر.

تُشكّل سيارة Neolun Concept أول سيارة SUV كهربائية وكاملة الحجم من علامة جينيسيس، وتُجسّد أرقى مستويات الضيافة الكورية التي توفرها الدار، بحيث تأتي مع باقة من أحدث المزايا التكنولوجية.

أما سيارة GV60 Magma Concept التي تنضوي تحت راية برنامج Magma من جينيسيس الأوسع نطاقاً، فتتجاوز قيود الأداء والفخامة لتقدّم تجربة قيادة استثنائية توقظ الحواس وتُشعل الأحاسيس.

Neolun: حيث تلتقي روح الابتكار العصرية مع كرم الضيافة الكورية

تم توليد مصطلح Neolun من كلمتَي neo أي جديد وluna أي البدر، حيث يعكس هذا المسمى ابتكارات جينيسيس التكنولوجية التي تتخطى المعايير التقليدية لتُرسي قِيماً مستقبلية سامية.

وفي معرض التعليق على سيارة Neolun الجديدة، صرّح لوك دونكرفولكه، رئيس التصميم والإبداع للمجموعة: “استُوحِي تصميم سيارة Neolun من الجرّة الخزفية الكورية الشهيرة التي تتّخذ شكل بدرٍ وتجسّد قمة التصميم الكلاسيكي الآسر والبراعة الحِرفية الاستثنائية”.

يُترجم هيكل Neolun الخارجي مفهوم التصميم المُبسّط الذي يتميز بخطوطٍ أنيقة وواضحة ويتخلّى عن أي تفاصيل غير ضرورية.

تربط أبواب كوتش التي تطلّ بدون دعامات بدنَ السيارة بسقفها، وتُعتبر إحدى أبرز المزايا في تصميم Neolun الخارجي.

ويوفّر هذا الشكل مساحة داخلية أوسع مقارنةً بهياكل السيارات التقليدية ويعزّز راحة الركاب أثناء الصعود على متن السيارة والنزول منها.

وقد بات من الممكن الآن تركيب هذه الأبواب التي تم تطويرها على مرّ السنوات على السيارات المُصنّعة بكميات كبيرة والمعروضة للبيع لعامة الشعب.

كما يتم تفعيل الدرجات الجانبية الكهربائية تلقائياً عند فتح الأبواب، مما يسهّل الركوب في السيارة والنزول منها. وعندما تُغلق الأبواب، تعود الدرجات الجانبية إلى وضعيتها الأساسية حفاظاً على تصميم السيارة الخارجي الانسيابي.

ومن جهتها، تتناغم المصابيح المدمجة في بدن السيارة بسلاسةٍ مع الجانبَين الأمامي والخلفي، فتزيدها قوةً وجمالاً مع فجوات أقل وضوحاً.

ومراعاة لمفهوم التصميم المُبسّط، تم تغليف مصباح التوقف الخلفي المُركّب في وسط الجزء الأعلى من الصندوق بنمطٍ محفورٍ بدقة، فيما تعزّز حمّالة سقف السيارة البارزة هوية Neolun الفريدة وتتماشى مع خطوط بدن السيارة الأنيقة.

كما تكتسي سيارة Neolun بلونَين آسرَين هما Midnight Black (أسود حالك) وMajestic Blue (أزرق ملكي) اللذَين يحاكيان سماء الليل الهادئة في كوريا ويرتقيان بتصميم السيارة إلى مستويات جديدة من الأناقة والتميّز.

أما مقصورة Neolun الداخلية، فتجسّد ثقافة الضيافة الكورية بحلّة عصرية. ما إن يصعد الركاب على متن السيارة عبر أبواب كوتش المبتكرة حتى تطالعهم مقصورة واسعة توفّر أعلى درجات الراحة والاسترخاء.

استوحِي نظام التدفئة الفعّال داخل المقصورة من نظام “أوندول” الكوري التقليدي الذي يقوم على تدفئة أرضيات الغرف بفِعل نقل الحرارة المباشر تحت الأرض، حيث تم تركيب أشرطة التدفئة على اللوحة الأمامية وحواف الأبواب والأرضية ومساند الظهر وجوانب الكونسول.

كما تساهم وظيفة تدوير المقعدَين الأماميَين في زيادة المساحة داخل المقصورة وتعزيز طابعها العملي، حيث توفر شاشة العرض الكبيرة القابلة للتعديل وشاشة العرض المرِنة التي تنسدل من سقف المقعد الخلفي تجربة مذهلة تناشد الحواس.

يتناغم جلد الكشمير بلون Royal Indigo (أزرق نيلي ملكي) بشكلٍ رائع مع الجلد المستوحى من أسلوب الفينتاج بلون Purple Silk (بنفسجي حريري)، والذي يكتسي بصبغات عضوية طبيعية ليوفر أجواءً مميزة داخل المقصورة. وتكتمل اللمسة النهائية الفاخرة مع أرضية السيارة المصنوعة من الخشب الطبيعي بلونٍ داكنٍ.

بالإضافة إلى ذلك، يتميّز نظام الصوت في سيارة Neolun “بهندسة صوتية” متطورة تقوم على تركيب المجاهير عالية التردد ومكبرات الصوت متوسطة المدى ومكبرات الصوت للترددات المنخفضة ومضخمات الصوت بطريقة مثالية تضمن تجربة صوتية غامرة، ليشعر الركاب وكأنّهم في قاعة للحفلات الموسيقية ويستمتعون بنظام صوتي عالي الجودة في كل رحلة داخل المقصورة.

وعندما يتم تفعيل مكبّرات الصوت، يدور المُجسّم الكريستالي الكروي الذي رُكِّب على اللوحة الأمامية ليخلق رابطاً عاطفياً بين السائق والسيارة، ويتحوّل إلى مجهار عالي التردّد.

Magma: حيث تلتقي قوة الأداء بمتعة القيادة

تنضم سيارة GV60 Magma Concept إلى سيارات GV80 Coupe Concept وG80 Magma Special وX Gran Berlinetta التي تم الكشف عنها سابقاً، لتُشكّل معاً برنامج Magma من جينيسيس الذي يضفي بُعداً جديداً على علامة جينيسيس، ويدعم خطة توسّعها لتدخل إلى عالم السيارات عالية الأداء.

وفي هذا الصدد، علّق دونكرفولكه، قائلاً: “يقدّم برنامج Magma من جينيسيس فرصة فريدة لتجاوُز قيود الأداء والفخامة وإرساء معايير جديدة في عالم السيارات عالية الأداء، ويبقى الهدف الأساسي تطوير موديلات مميزة تحمل بصمة جينيسيس.

وستواصل العلامة الكشف عن محاولاتها الحثيثة ومفاهيمها التجريبية مع مراعاة الجانبَين التكنولوجي والجمالي.

وصحيحٌ أنّ السرعة والأداء هما عاملان مهمّان، إلا أنّ برنامج Magma سيتطلع إلى أبعد من ذلك ويمنح الأولوية لتجربة القيادة الممتعة والراحة القصوى في السيارات الرياضية”.

تُشكّل سيارة GV60 Magma التي تم الكشف عنها مؤخراً الخطوة الأولى نحو توطيد العلاقة العاطفية بين السائق والسيارة.

وترتقي بتصميم وأداء سيارة GV60، وهي السيارة الكهربائية الأولى من علامة جينيسيس، إلى مستويات جديدة تضمن تجربة قيادة أكثر ديناميكيةً وقوةً.

يجمع التصميم الخارجي لسيارة GV60 Magma ما بين السِمات الجمالية والاعتبارات الديناميكية الهوائية والحرارية. وتطلّ السيارة بعرضٍ كبير ونظام تعليق منخفض لتعزيز ديناميكيتها وثباتها أثناء القيادة بفِعل مركز جاذبيتها المنخفض.

يتميّز الجزء الأمامي بمدخل هواء رئيسي أوسع وأقل انخفاضاً على ممتصّ الصدمات، مما يزيد الكفاءة الديناميكية الهوائية من خلال دمج وظائف تبريد للبطاريات والمحرّك والمكابح. كما أضيفت زعانف أمامية أفقية للمساعدة في توليد قوة دفع نزولي على المحور الأمامي.

واستلهاماً من سيارتَي GV80 Coupe Concept وG80 Magma Special، أرفِق مدخل الهواء الرئيسي بفتحات مُدمغة أعلى منه لتوفير نظام تبريد إضافي، فيما يساعد المصدّ الكبير وأجنحة العجلات المدمجة على التخفيف من الطاقة الحركية وتبريد المكابح.

أما العجلات بقياس 21 إنشاً المطلية بلون تيتانيوم، فتزهو بتصميم انسيابي يشمل قرصاً هوائياً يساعد أيضاً على تبريد المكابح.

وتم تركيب زعانف على السطح بشكلٍ استراتيجي لتقسيم التدفق الديناميكي الهوائي وتوجيهه إلى الجناح الخلفي، مما يولّد قوة دفع نزولي خلفية ويعزز الانسيابية الديناميكية الهوائية.

يمتد التصميم الخارجي المميز لسيارة GV60 Magma إلى المقصورة الداخلية الفاخرة والرياضية التي تتّسم بمساند ظهر ملوّنة، ومقاعد تتخذ شكل دلو وتحتضن الركاب من كل جانب، ونمط معين مطرّز بلون Magma البرتقالي الأيقوني ولون التيتانيوم الرمادي، فضلاً عن النابا الأسود والجلد السويدي.

ووصف دونكرولك أداء السيارة، قائلاً: “مقارنةً بسيارة GV60، تضمن سيارة GV60 Magma قيادة رياضية ممتعة مع طاقة كبيرة وأداء استثنائي، بحيث تمنح السائق الثقة المطلقة لقيادتها بالسرعة التي يشاء من دون المساومة على راحته”.

عُرِضت سيارات GV80 Coupe Concept وG80 Magma Special وX Gran Berlinetta Concept إلى جانب سيارة GV60 Magma اليوم في جينيسيس هاوس في نيويورك.

وتُعتبر سيارة GV80 Coupe Concept التي كُشف عنها للمرة الأولى في أبريل 2023، إنجازاً تاريخياً للدار بصفتها أوّل سيارة SUV كوبيه من جينيسيس، والسيارة الأولى من العلامة التي أطلّت بلون Magma الآسر.

كما شكّلت حجر الأساس لسيارة GV80 Coupe التي تم إطلاقها في شهر نوفمبر الماضي.

أما سيارة G80 Magma Special، فهي ثمرة تعاون جينيسيس مع شركات رائدة في مجال السيارات عالية الأداء، وترتقي هذه النسخة المُحسّنة من سيارة G80 بتجربة القيادة إلى آفاقٍ جديدة، وسيتوفر عددٌ محدودٌ منها حصرياً في منطقة الشرق الأوسط.

كذلك، رُفع الستار عن سيارة X Gran Berlinetta Concept في مدينة برشلونة الإسبانية خلال شهر ديسمبر الماضي. وتجسد هذه السيارة الفريدة القدرات الهائلة التي تتمتع بها علامة جينيسيس في مجال تصميم السيارات عالية الأداء.

وعلى هامش هذا الحدث، أعرب بطل سباقات السيارات جاكي إيكس الأسطوري الذي تم تعيينه مؤخراً شريكاً لعلامة جينيسيس، عن سعادته بتوظيف خبراته الواسعة في برنامج Magma. وأشاد بعلامة جينيسيس وبسياراتها المبهرة التي تجسّد “الأناقة البسيطة وجماليات التصميم الراقية”.

في الختام، تجدر الإشارة إلى أنّ سيارات GV60 Magma وG80 Magma Special وX Gran Berlinetta وNeolun ستُعرض إلى جانب طرازات أخرى من علامة جينيسيس في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2024 الذي سينطلق في 27 مارس في مركز مؤتمرات جاكوب جافيتس.

أهم المقالات