يناير 08, 2021

رالي داكار 2021: كارلوس ساينز ينتزع صدارة الجولة السادسة في فئة السيارات

نجح كارلوس ساينز في إقتناص الفوز بالجولة السادسة من رالي داكار نسخة 2021 وسط سباق مذهل مع منافسيه.

بينما نجح بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي في اقتناص المركز الثاني.

وحلّ القطري ناصر العطية ثالثاً والفرنسي ستيفان بيترهانسل رابعاً، وبذلك يواصل بيترهانسل تصدر الترتيب العام للرالي، متقدماً بفارق أقل من ست دقائق على العطية، بينما يحتل ساينز المركز الثالث.

في المرحلة السادسة، قطع المشاركون مسارًا رمليًا بأكمله في حائل بمسافة تبلغ 618 كيلومترا ومرحلة خاصة تبلغ 448 كيلومترا.

يزيد الراجحي

وفي هذه المرحلة تختبر قدرات المتنافسين ومهاراتهم في القيادة، في مختلف الفئات التي يضمها السباق.

رالي داكار 2021

ويأتي ذلك قبل أن يتمتعوا بيومٍ واحد من الراحة في المدينة ذاتها “حائل”، ليتمكنوا فيه من فحص مركباتهم وإنجاز أعمال الصيانة، قبل العودة مجددا إلى منافسات الرالي الكبير.

الترتيب المؤقت للجولة السادسة في فئة السيارات :

رالي داكار 2021

1- كارلوس ساينز 03:38:27

2- يزيد الراجحي 0:04:03+

3- ناصر العطية 0:07:16+

التصنيف العام المؤقت بعد المرحلة السادسة في فئة السيارات :

1- ستيفان بيترهانسل 22:14:03+

2- ناصر العطية 0:05:53+

3- كارلوس ساينز 0:40:39+

أما في فئة الدراجات الرباعية فأنهى الفرنسي ألكساندر جيرو المرحلة السادسة في المركز الأول، بفارق 34 ثانية عن التشيلي جيوفاني إنريكو صاحب المركز الثاني، فيما حلّ الأرجنتيني نيكولاس كافيلياسو ثالثاً بفارق دقيقتين عن جيرو. وواصل كافيلياسو تصدّر الترتيب العام للفئة، متبوعاً بالأرجنتيني مانويل أندوخار في المركز الثاني وجيرو في المركز الثالث.

رالي داكار 2021

وفي فئة الشاحنات سيطرت الفرق الروسية على المراكز الثلاثة الأولى، حيث أنهى فريق آيرات مارديف المرحلة في المركز الأول، متقدماً بفارق 1:08 دقيقة على فريق ديميتري سوتنيكوف في المركز الثاني، بينما جاء فريق المتسابق أنطون شيبالوف في المركز الثالث.

رالي داكار

وواصل الثنائي سوتنيكوف وشيبالوف احتلال المركزين الأول والثاني على الترتيب في الجدول العام للفئة، فيما دخل مارديف إلى مراكز المقدمة باحتلاله المركز الثالث.

رالي داكار السعودية 2021

وواصل السائق الأمريكي الصاعد سيث كينتيرو نتائجه المميزة في داكار السعودية 2021 حيث فاز بالمرحلة السادسة في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، متفوقاً على خليفة العطية الذي حل ثانياً لليوم الثاني على التوالي، فيما حلّ الإسباني جيرارد فارس جيل ثالثاً. ويحتل البولندي آرون دومزالا صدارة الترتيب العام، ويليه الأمريكيين أوستن جينز وكينتيرو.

شاهدوا ملخص المرحلة السابقة (5) من رالي داكار السعودية 2021

أهم المقالات