أغسطس 23, 2014

لامبورغيني سوبر تروفيو هوراكان … إعصار استحق إسمه

كشفت لامبورغيني عن سيارة سباق جديدة في بيبل بيتش في نهاية الأسبوع الماضي، والآن لدينا بعض الإحصائيات عنها.

هوراكان LP 620-2 سوبر تروفيو ستنافس في أوروبا وآسيا، وأمريكا الشمالية في سلسلة سباق لامبورغيني بلانكبين سوبر تروفيو.

في الأرقام، هوراكان سوبر تروفيو ٤٥٪ أكثر صلابة من النموذج السابق، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى قفص التدحرج الذي يزن ٤٣ كغ فقط. مضيفا الصلابة أيضاً هو إطار الكربون / الألومنيوم الذي تم تعديله لاستيعاب المبرد الأمامي وعلبة التروس المخصصة للسباقات في الجزء الخلفي من السيارة.

كل هذا الوزن الأقل يعني أن سوبر تروفيو تزن مجرد ١،٢٧٠ كغ (وزن جاف).

المحرك لأوراكان سوبر تروفيو هو نفس المحرك V10 ذو الحقن المباشر المستعمل في النسخة العادية من هوراكان، مما يعطي ٦٢٠ حصان ونسبة الوزن إلى القوة فقط ٤٬٥ رطل لكل حصان.

على عكس سيارة الهوراكان العادية، فإن تسليم الطاقة يتم إلى العجلات الخلفية فقط. وتشمل تحسينات إضافية على نظام الدفع الجديد قابض بثلاثة أقراص، وعلبة تروس متتابعة وضعت خصيصا للسوبر تروفيو.

إضافةً إلى شكلها القريب إلى طائرات القتال، تتمتع تروفيو بجناح خلفي قابل للتعديل (١٠ إعدادات)، جنبا إلى جنب مع تعديل مآخذ الهواء الأمامية ومخارج الهواء الخلفية.

اطارات تروفيو الجديدة يأتي حصرا من بيريللي، الذي كان له مساهمة في المراحل الأولى من التنمية من أجل خلق الإطار الذي يعمل تماما مع طريقة القيادة في تروفيو.

في الداخل، هوراكان سوبر تروفيو تتلقى نفس تقليم الكانتارا الموجود في كافة سيارات لامبورغيني، وتغطي الأسطح التي تشمل عجلة القيادة ومحدد السرعات.

خاضت لامبورغيني LP 620-2 سوبر هوراكان تروفيو مسارها لاول مرة الشهر الماضي خلال التجارب التنموية، وبدايتها العامة في نهاية الأسبوع الماضي في بيبل بيتش.

أهم المقالات