أغسطس 10, 2023

فيسكر تدخل عصر الكهرباء بقوة بالكشف عن 4 سيارات مرة واحدة

ترجمة – رضا داود

بعد أسابيع فقط من بدء عمليات تسليم طراز أوشن أس يو في، كشفت شركة فيسكر لصناعة السيارات الكهربائية ومقرها، كاليفورنيا، عن أربع سيارات كهربائية جديدة.

ستشكل هذه المجموعة المتنوعة من السيارات الكهربائية تشكيلة العلامة حتى عام 2026، وتشمل بيك أب ألاسكا المرتقب، وسيارة Pear city الصغيرة، وسيارة Ronin القابلة للتحويل بأربعة أبواب، وسيارة أوشن أس يو في المزودة بحزمة Force-E للطرقات الوعرة.

فيسكر

شاركت فيسكر أيضًا الأسعار والتوافر لبعض الطرز، لذلك دعونا نلقي نظرة على ما ينتظر الشركة في المستقبل.

فيسكر ألاسكا

فيسكر ألاسكا

قبل أيام قليلة، وصف الرئيس التنفيذي، هنريك فيسكر، سيارة ألاسكا بأنها سيارة “فيراري بيك آب”، وهو ادعاء جريء. وأضاف أنه قد تم تصميمها لتكون أخف شاحنة كهربائية في العالم وأكثرها استدامة، استنادًا إلى نسخة معدلة من منصة أوشن FT31.

فيسكر ألاسكا

بفضل الإضاءة عالية التقنية، وخط الحزام العالي، والكسوة السميكة لقوس العجلات، قد تبدو أكثر رياضية من فورد F-150 لايتينغ! ومن المرجح أن يتراوح مدى نطاق السيارة بين 230 و340 ميلاً، مما يضعها في، مرمى بصر، مدى فورد الذي يتراوح بين 240 و320 ميلاً.

فيسكر ألاسكا

على الرغم من أن السرير يبدو صغيرًا بعض الشيء للوهلة الأولى، إلا أنه قابل للتمديد من 4.5 إلى 9.2 قدم. سيكون ما يسمى بـ “مقسّم السرير” أحد أكثر حيل الحفلات إثارة للإعجاب في الشاحنة، إذ يمكن لهذا الحاجز أن يختفي لتوصيل المقصورة الخلفية وسرير الحمولة.

فيسكر ألاسكا

من المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في ألاسكا في عام 2025 بسعر يبدأ من 45.400 دولار. حتى بعد التخفيضات الهائلة في أسعار فورد، ستظل ألاسكا أرخص إذا استطاع فيسكر الالتزام بهذا السعر المبدئي بعد عامين من الآن!

فيسكر بير

فيسكر بير

إذا كان طراز، ألاسكا، لا يزال خارج نطاق السعر الخاص بك، فماذا عن سيارة كهربائية جديدة تبدأ بسعر 29.900 دولار؟

هذه هي نقطة البداية لسيارة، فيكسر بير، عندما تصل في منتصف عام 2025.

فيسكر بير

تم بناء بير على منصة SLV-1 للعلامة التجارية، ويمكن أن يستوعب بطريقة ما ستة أشخاص في داخله عبر صفين.  كما أن زجاجها الأمامي الواسع والملفوف هو نوع من ميزات التصميم.

فيسكر بير

ستكون هذه السيارة أيضًا أول من يستخدم منصة الحوسبة المركزية Fisker Blade. وستتوفر فيسكر بير بأربع مستويات.

فيسكر رونين

فيسكر رونين

تعتبر أول سيارة جي تي GT كهربائية قابلة للتحويل بأربعة أبواب في العالم تتسع لخمسة مقاعد. كما لديها سقف صلب من ألياف الكربون وأربعة أبواب فراشة، على الرغم من أن هذا النموذج الأولي قد يكون أكثر تطرفًا من الإصدار الذي سيتم طرحه للبيع.

فيما جاء اسم السيارة رونين “Ronin” من فيلم المخرج فرانكنهايمر الذي يحمل نفس الاسم “Ronin/ 1998” والذي ظهر فيه مشاهد مطاردة سيارات مذهلة تم تصويرها في نيس وفرنسا. مثل الفيلم، أراد هنريك فيسكر سيارة “يمكنها فعلاً أن تجعل قلبك يضخ بقوة”.

فيسكر رونين

تستهدف فيسكر نطاقًا يزيد على 600 ميل. بينما ستنتج مجموعة نقل الحركة ثلاثية المحركات أكثر من 1000 حصان، وهو ما يكفي لسباق 0-60 ميل في الساعة لمدة ثانيتين فقط.

فيسكر رونين

فتحت فيسكر بالفعل حجوزات للسيارة بسعر 2000 دولار للحجز الأول أو 1000 دولار للحجز الثاني القابل للاسترداد بالكامل.

فيسكر أوشن مع حزمة فورس- إي للطرقات الوعرة

فيسكر أوشن

يعتبر طراز فيسكر أوشن الكهربائي إلى حد كبير مصممًا للاستخدام العائلي على الطرقات العادية، ولكن حزمة فورس إي Force -E لها تأثير كبير على السيارة.

فيسكر أوشن

يمكن للعملاء توقع إطارات مقاس 33 بوصة/إنش على عجلات مقاس 20 بوصة، وخلوص أرضي أفضل، وألواح انزلاقية أمامية وخلفية، ولوحة أسفل الهيكل. تعتبر المخمدات الخاصة وسلة السقف العملية أيضًا جزءًا من الحزمة.

سيتم الإعلان عن أسعار الحزمة  في مرحلة لاحقة، وستكون متاحة في الربع الأول من العام المقبل.

فيسكر أوشن

فيسكر أوشن

أهم المقالات