نوفمبر 07, 2020

فيراري لن تصبح كهربائية بالكامل وتتمسك بالقوة الهجينة مستقبلاً

تعيد فيراري التأكيد على تمسكها بالاحتراق الداخلي، حتى في الوقت الذي يتجه فيه معظم صانعي السيارات في الاتجاه المعاكس، حيث أوضح الرئيس التنفيذي لويس كاميليري هذا الأسبوع، أن فيراري لن تتحول الدفع الكهربائي بالكامل.

فيراري

وبعد اتصالات ولقاءات مع مستثمرين وصحافيين، قال كاميليري:”في الحقيقة لا أرى فيراري كهربائية على الإطلاق بنسبة مئة بالمئة، وبالتأكيد لن تصل في حياتي حتى إلى نسبة خمسين بالمئة”.

ربما لا يكون هذا هو الموقف الأكثر إثارة للدهشة. قبل بضع سنوات فقط، كانت فكرة أن فيراري ستصنع سيارة كهربائية تعمل بالبطارية واحدة غير واردة تقريبًا.

بالطبع، أعلنت شركة فيراري منذ ذلك الحين عن عزمها إنتاج سيارة تعمل بالكهرباء بالكامل بحلول عام 2030، لكن الشركة المصنعة للسيارات الفائقة الإيطالية مهتمة أكثر بكثير بالطاقة الهجينة في الوقت الحالي.

في العام الماضي، سحبت فيراري الأغطية عن سلسلة إنتاجها الهجينة الأولى، فيراري SF90 Stradale، وتهدف الشركة إلى جعل 60 بالمائة من سياراتها الجديدة هجينة بحلول عام 2022.

 فيراري

تاريخياً، برعت فيراري في هندسة سيارات السباق وفي محركات الاحتراق الداخلي العالية السرعة لجذب المشترين الأثرياء، لذا فإن التمسك بالقوة الهجينة في الوقت الحالي يلعب بالتأكيد على نقاط قوة الشركة.”

 فيراري

نحن لا نتحدث فقط، على سبيل المثال، عن طراز S Plaid القادم من تيسلا، والذي يتميز بقوة 1100 حصان ويمكنها التسارع من 0 – 60 ميلاً في الساعة في أقل من ثانيتين، إذ تتميز محركات الدفع الكهربائية بنطاقات عزم دوران واسعة يمكن الوصول إليها، حتى أن سيارات مثل نيسان ليف و شيفروليه بولت يوفرون تسارعًا لائقًا.

 فيراري

في الوقت الحالي، يبدو أن فيراري تحاول ربط هذا الأداء بنوتة عادم تقشعر لها الأبدان، والتي طالما تميزت بها الشركة على مدار السنوات الماضية، وبنت سمعة في الأدا العالي وسط منافسة لا ترحم في عالم السيارات.

فيراري

جدير بالذكر أن فيراري روما فازت مؤخرًا بجائزة أفضل تصميم إنتاج السيارات 2020، إذ اختارتها لجنة تحكيم مكونة من 12 شخصًا.

وجرى إطلاق الجائزة من قبل مجلة Auto & Design في عام 1984، واستمر حتى عام 1997. وتم إحياؤه بشكلها الحالي في عام 2006.

أهم المقالات