سبتمبر 18, 2018

فولكس واجن جولف GTI باصدار مميز

فولكس واجن جولف GTI تحتل مكانة خاصة واستثنائية لدى عشاق السيارات بسبب الامكانيات التي تتحلى بها مقابل سعرها المعقول، سيتم تخصيص اصدار الأرنب لأسواق الولايات المتحدة الأمريكية بسبب كون هذا السوق الأكثر تطلبا.

الهاتشباك الرياضية هي الفئة الأعلى من فئة الهاتشباك وظهرت منذ ثمانينيات القرن الماضي لاجتذاب الراغبين بسيارة هاتشباك تتمتع بأداء مميز، من أبرز سيارات الهاتشباك الرياضية هي فولكس واجن جولف GTI .

 فولكس واجن جولف GTI

من أبرز ما يميز فولكس واجن جولف GTI اصدار الأرنب هو اللون الرمادي الذي تتزين به الا أن العجلات التي يبلغ قياسها 18 بوصة تتزين باللون الأسود ويبرز من خلالها غطاء أقراص المكابح الأحمر، اذا كان اللون الرمادي لا يليق بالبعض يوجد خيارات أخرى وهي الأزرق والأبيض والأسود والأحمر.

 فولكس واجن جولف GTI

من ضمن التحديثات التي ستتوفر في فولكس واجن جولف GTI اصدار الأرنب هو وجود نظام تنبيه المنطقة العمياء وهو الذي ينبه السائق على وجود سيارة في المنطقة المذكورة من خلال ضوء تحذيري على المرايا الخارجية، من وسائل السلامة كذلك نظام المساعدة على الكبح للحد من الاصطدام قدر الامكان بالاضافة الى التنبيه على وجود المشاة بالقرب من السيارة.

ميكانيكيا تم إجراء تعديل على محرك فولكس واجن جولف GTI اصدار الأرنب، يستطيع المحرك المكون من 4 اسطوانات بسعة 2.0 ليتر انتاج 228 حصان من خلال وجود شاحن تيربو كما تم الاستعانة بالمكابح المتوفرة بطراز القمة R من أجل التحكم بشكل أفضل، تم أيضا اضافة قفل تفاضلي أمامي.

 فولكس واجن جولف GTI

من الداخل تحتوي فولكس واجن جولف GTI اصدار الأرنب على الخياطة الحمراء في كافة الأنحاء بالاضافة الى نمط تنجيد المقاعد الكلاسيكي الذي كان يوجد في الجيل الأول من جولف GTI، من التجهيزات القياسية هي نظام الدخول بدون مفتاح والتشغيل كذلك مما يضفي بعض الرونق والتميز لسيارة تستهدف ذوي الدخل المحدود الذين يرغبون بأداء مميز.

عرفت فولكس واجن جولف GTI منافسة قوية في فئة الهاتشباك الرياضية مثل بيجو 205 GTI و رينو R5 الا أنها تمكنت من الصمود بفضل الفلسفة التي اتبعتها وهي الحفاظ على الغاية التي تم انتاجها لأجلها بكل جدارة.

أهم المقالات