نوفمبر 11, 2018

هل من الممكن انتاج أودي TT بفئة صالون رياضية؟

يبدو أنه المنافسة بين كل من أودي ومرسيدس-بنز وبي ام دبليو وجدت لها قطبا جديدا، من المحتمل رؤية أودي TT بفئة صالون من أجل اجتذاب المزيد من الزبائن.

موضة سيارات الصالون بشكل كوبيه بدأت مع مرسيدس-بنز CLS التي أحدثت ضجة واسعة بسبب الثورة التصميمية التي أحدثتها ومن ثم تبعتها بي ام دبليو الفئة السادسة جران كوبيه وأودي A7، اليوم وفي ظل السعي لتوفير فئات جديدة يوجد طرازات أصغر حجما وهي مرسيدس-بنز CLA وبي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه التي سيبصر النور عام 2020، بالتالي لا يوجد أبدا ما يتعارض مع انتاج أودي TT بفئة صالون لإكمال المنافسة بين العلامات الألمانية الثلاث.

ظهرت أودي TT لأول مرة عام 1999 كسيارة كوبيه توفر أداءا رياضيا من علامة الحلقات الرباعية، تبعها الجيل الثاني عام 2006 ومن ثم الجيل الثالث عام 2014، ما يميز هذه السيارة هو المظهر الرياضي الحاد الذي توفره، أبرز سلبيات هذه السيارة هي عد ملائمتها للأشخاص الذين يتمتعون بالقامة الطويلة، حاليا وفي ظل توسع فكرة طرازات الصالون بشكل الكوبيه سيساهم ذلك في ظهور أودي TT بفئة صالون.

أودي TT

صرحت شركة أودي في حوار لها مع موقع Auto Press البريطاني المختص بأخبار السيارات أن تراجع مبيعات طراز TT الكوبيه في أكبر اثنين من أسواق علامة الحلقات الرباعية وهما الصين والولايات المتحدة الأمريكية دفعها للتفكير مليا بالتحول لإنتاج أودي TT بفئة صالون كما أنها ستتوفر اعتبارا من الجيل المقبل الذي سيبصر النور عام 2020.

تعود فكرة أودي TT بفئة صالون الى ظهور نموذج اختباري من طراز TT خلال فعاليات معرض باريس للسيارات عام 2014 تحت فئة سبورت باك، تراجع المبيعات الكبير سيدفع الشركة بإدخال هذه الفكرة لحيز الإنتاج، سيتوفر أيضا طراز دفع رباعي بتصميم مشابه لطراز TT لكن تحت تسمية Q4 خلال العام المقبل وهو يأتي كإستجابة للإقبال الغير مسبوق على سيارات الدفع الرباعي.

في النهاية لا بد من ذكر أن توفر أودي TT بفئة صالون هو للحد من تناقص المبيعات حيث أنه لا يوجد شركة سيارات تحب رؤية تناقص في مبيعاتها لأي سبب كان.

أهم المقالات