فبراير 09, 2017

فريق أبوظبي العالمي يشارك بسيارتي C3 WRC في رالي السويد

يستعد فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات لـخوض غمار رالي السويد الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات. ويتخذ رالي الثلوج لهذا الموسم من تورسبي مقراً له بدلاً من كارلستاد كون الظروف الجوية الشتوية في تورسبي أفضل. وسيشارك الفريق بسيارتي سيتروين سي3 دبليو.آر.سي بقيادة البريطاني كريس ميك وملاحه بول ناجل، في حين يجلس في السيارة الثانية للمرة الأولى هذا الموسم الايرلندي كريغ برين وملاحه سكوت مارتن.

يتألف رالي السويد من 18 مرحلة خاصة بالسرعة طولها 331,74 كلم تقام جميعها على طرقات مكسوة بالثلوج وبالجليد تستخدم عليها إطارات مزودة بمسامير مخصصة لمثل هذا النوع من الراليات لتوفير أكبر قدر ممكن من الثبات على الطرقات في الغابات السويدية المتجمدة. يبدأ الرالي كالمعتاد باحتفالية كبيرة خلال المرحلة الاستعراضية مساء الخميس على حلبة كارلستاد حيث تتواجه سيارتان معاً على الحلبة في سباق ضد عقارب الساعة.

الجديد في رالي السويد أيضاً، أن حوالي 60 بالمئة من المراحل جديدة مقارنةً بمراحل العام الماضي. ويمتاز الرالي الثلجي بـ “قفزة كولين” أو Colin’s Crest وهي عبارة عن قفزة يتنافس فيها السائقون على تسجيل القفزة الأطول، وسميت بهذا الاسم تخليدا لبطل العالم الراحل كولين مكراي، وقد سبق للشيخ خالد بن فيصل القاسمي وأن فاز بجائزة “كولينز كريست” عام 2008.

ومن جهته، صرح كريس ميك قائلاً: “أنا سعيد للمشاركة في رالي السويد الذي أعتبره من أكثر الراليات المفضلة لدي. طبعاً هدفنا هو تحقيق الفوز برالي السويد ولكن الأمر يعتمد بشكل كبير على الأحوال الجوية وكمية الثلوج التي ستغطي المراحل قبل الرالي. في حال غطت الثلوج المراحل بشكل جيد فسيكون الأمر في صالحي آخذين بعين الاعتبار ترتيسب انطلاقتي ولكن على جميع الأحوالي سنقدم أفضل ما لدينا لتحقيق الهدف.”

أما كريغ برين فقال: “أشعر بلهفة كبيرة للمشاركة للمرة الأولى على متن سيتروين سي3 دبليو.ار.سي الجديدة في رالي السويد وهو من الراليات المفضلة لدي اذ تجمعني به ذكريات رائعة. أشعر بثقة كبيرة في مثل هذا النوع من الراليات ومع فريق عريق مثل سيتروين وأنا مستعد للتحدي.”

أهم المقالات