أغسطس 14, 2016

المطوّع يشارك في رالي ألمانيا ضمن فئة الناشئين

يستعد سائق أبوظبي للسباقات الناشئ، محمد المطوّع، حامل لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات لفئة الدفع الثنائي وبطل كأس الشباب لعام 2014، للمشاركة في الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات لفئة الناشئين – رالي ألمانيا – الذي يقام في نهاية الاسبوع الجاري (19 – 21 أغسطس). وعلى متن سيتروين DS 3 R3 Max مع ملاحه ستيفن مكاولي يطمح السائق الإماراتي الواعد للمنافسة على المراكز المتقدمة وعينه على منصة التتويج في هذا الرالي الاسفلتي كونه متخصص في القيادة على الطرقات المعبدة نظراً لمهارته العالية في سباقات الكارتينغ وسيارات الجي.تي على الحلبات.

الجدير بالذكر أنها المشاركة الثالثة لمحمد المطوّع (23 عاماً) في رالي ألمانيا، أما أفضل نتيجة حققها فكانت احرازه المركز الرابع عام 2013 ضمن فئة WRC3. ومن المتوقع أن يحقق السائق الإماراتي أول منصة تتويج له في مسيرته الكاملة ضمن بطولة العالم للناشئين في رالي ألمانيا القادم في حال سارت جميع الأمور كما هو مخطط له.

“أشعر براحة كبيرة وثقة عالية تجاه مشاركتي في رالي ألمانيا نهاية الاسبوع الجاري” قال المطوّع وأضاف:” أعشق رالي ألمانيا كونه يقام على طرقات اسفلتية وهي الطرقات التي نشأت خبرتي عليها مع بداياتي في سباقات الكارتينغ وبطولة الإمارات لسباقات الجي.تي. أعتقد بأننا سنسجل أزمنة سريعة ان شاء الله وربما المنافسة على منصة التتويج وذلك يعتمد على مدى دقة ملاحظات المراحل.”

يتألف رالي ألمانيا من 18 مرحلة ويبلغ الطول الإجمالي للمراحل الخاصة بالسرعة 306,80 كلم. أما اليوم الأول (الجمعة 19 أغسطس) فيتكون من خمس مراحل بطول 99 كلم. اليوم الثاني (السبت 20 أغسطس) يتكون من تسع مراحل بطولة 148,5 كلم. وتسدل الستارة على رالي ألمانيا في اليوم الثالث المكون من أربع مراحل بطول 59,2 كلم.

أهم المقالات