ديسمبر 03, 2019

فالارا كورفيت : سيارة خارجة عن المألوف تستعين بشفورليه كورفيت

فالارا كورفيت هي إثبات جديد أنه يمكن تقديم سيارة خارجة عن المألوف تماما من خلال الإستعانة بسيارة انتاج اعتيادية ومن ثم إدخال التعديلات بشكل جذري على السيارة.

تم الكشف عن فالارا كورفيت خلال فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة لعام 2019 وهو ما يعد فرصة ذهبية لإبراز المواهب الفردية في التعديل على السيارات وإثبات القدرة على التميز قدر الإمكان.

فالارا كورفيت

تتخذ السيارة من طراز كورفيت C6 قاعدة لها علما أن الطراز جرى انتاجه في الفترة الواقعة ما بين 2004 ولغاية عام 2013، بالطبع تم إدخال عدة تعديلات على كلا من الجهة الخارجية والداخلية من السيارة.

تتميز الجهة الأمامية من خلال المصابيح التي أصبحت بوضعبة أفقية وبزاوية مائلة علما أنها تعمل بتقنية ليد وهو الأمر الذي يوفر التميز المطلوي لهذه الجهة، بجانب ذلك يبرز الصادم الأمامي الذي يحتوي على فتحات تهوئة كبيرة الحجم.

فالارا كورفيت

ألياف الكربون حاضرة في الجهة الأمامية للسيارة والسبب في ذلك وجودها على مشتت الهواء الأمامي بالكامل وأيضا على بعض الأجزاء من الصادم الأمامي وهو ما يعزز من فرادة التعديلات.

غطاء المحرك بدوره حصل على حصته من التعديلايت الكبيرة، يمكن ملاحظة ذلك من خلال وجود زوج الفتحات على الجوانب وأيضا وجود الجزء الكربوني والذي بدوره يكشف عن جزء من المحرك.

خطوط السقف هي ربما الشيء الوحيد الذي يثبت أن فالارا كورفيت تتخذ من طراز كورفيت C6 قاعدة لها وذلك عند النظر بمتعن وهو أيضا ما يساعد في التمتع بالإنسيابية المطلوبة.

فالارا كورفيت

جرى تركيب أقواس عجلات تزيد من عرض السيارة بفارق ملحوظ بجانب الأطراف الجانبية السفلية مما يساعد على زيادة عرض السيارة وأيضا تأمين مظهر شرس يتناغم مع التعديلات على الجهة الأمامية من السيارة.

تتضمن التعديلات على الجهة الجانبية من السيارة تركيب عجلات بقياس 24 بوصة بشكل نجمة سداسية الأضلاع مغلفة بإطارات بقياس 275/25 في الأمام فيما أن نظيرتها الخلفية يبلغ قياسها 405/25 تم الإستعانة بها من ميشلان.

مخارج العادم في وسط الصادم الخلفي هي أبرز ما يمكن ملاحظته بجانب الجناح الكبير والثابت في الأعلى وهو ما يساعد بدوره على تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل كما يبرز أيضا مشتت الهواء ذو الشفرات البارزة.

من الناحية الميكانيكية فإن فالارا كورفيت تحتوي على المحرك ذاته في طراز C6 وهو مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر لكن جرى التعديل عليه ليتمكن من انتاج 1000 حصان.

تبلغ تكلفة التعديلات التي تم إدخالها على السيارة 30 ألف دولار بجانب سعر سيارة كورفيت C6 نفسها ومن ثم التوجه لشركة فالارا “Valarra” للقيام باللازم.

أهم المقالات