مايو 18, 2015

عبدالعزيز يتألق على حلبة نوربرغرينغ

توج الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل سباق 24 ساعة على حلبة نوربرغرينغ نوردشلايفة الألمانية بتحقيقه للمركز الخامس ضمن الترتيب العام والأول على صعيد سيارات مرسيدس بعد تأدية باهرة حبست الأنفاس حتى الرمق الأخير في واحدٍ من أصعب سباقات التحمل التي تقام على مدار العام.

وأتت مشاركة عبد العزيز خلف مقود سيارة مرسيدس “أس.آل.أس إيه.أم.جي جي.تي3” التي يطغى عليها اللون الأخضر ومن تحضير وإشراف فريق “بلاك فالكون” إذ تقاسم مهام القيادة مع السائق الألماني هوبرت هاوبت والهولنديان يالمر بورمان وياب فان لاغن.

وبهذا يكون البطل السعودي قد أكد بأنه بات الحلقة الأقوى والإسم الصعب في سباقات التحمل ليس فقط على صعيد المنطقة العربية وإنما العالم، لا سيما وإنه بدأ عام 2015 بأفضلة طريقة ممكنة عندما تُوج بالغار في سباق 24 ساعة في دبي خلف مقود ذات السيارة.

وكان بإمكان عبدالعزيز الصعود الى منصة التتويج في ثالث مشاركة له على حلبة نوربرغرينغ نوردشلايفة، إلا إن تقلّب الأحوال الجوية وهطول الأمطار دفع بفريقه الى القيام بتوقفٍ إضافي.

وفي حين إنسحبت العديد من السيارات نتيجةً لأخطاء قيادية، حافظ عبد العزيز بن تركي على رباطة جأشه ليشق طريقه قاطعاً العلم الشطرنجي في المركز الخامس من أصل 102 سيارة وصلت الى خط النهاية والأول بين سيارات النجمة الفضية.

ولا يُمكن المقارنة بين السباقات العادية التي تقام لساعة أو ساعتين من الوقت مع سباقات التحمل التي تتطلب جهداً وتركيزاً كبيرين من قبل السائقين على مدار 24 ساعة، إذ إستفاد النجم السعودي من هذه التجربة من أجل إكمال إستعداداته لسباق 24 ساعة في لومان الشهير الذي سيقام الشهر المقبل.

أهم المقالات