أكتوبر 16, 2014

ماذا قال خالد القاسمي لموقع عالم السيارات في رالي أبوظبي ؟

بالتعاون مع أبوظبي للسباقات، وبإشراف الإتحاد الدولي للسيارات FIA، وتنظيم نادي ياس لسباقات السيارات، شهدت حلبة مرسى ياس مساء الخميس 16 أكتوبر مراسم انطلاق رالي أبوظبي 2014 بنسخته الجديدة كلياً مع مرحلة استعراضية حبست أنفاس الجميع بطول 3.5 كلم نقلت أحداثها على الهواء مباشرة على قناة أبوظبي الرياضية. وبمشاركة 13 طاقماً على اطارات مخصصة للطرقات الحصوية، نجح الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وملاحه كريس باترسون على متن سيتروين DS3 RRC في تحقيق أسرع زمن وقدره 2:50.4 دقيقة ليتصدر بذلك الترتيب العام المؤقت لرالي أبوظبي.

M.AlMutawaa.jpg

بحضور عدد من الشيوخ وكبار الشخصيات، بالإضافة إلى لفيف من الإعلاميين المتخصصين برياضة السيارات الذين توافدوا من مختلف بلدان منطقة الشرق الأوسط. انطلق رالي أبوظبي التأهيلي من حلبة مرسى ياس بقوة ولكن مع تعذر مشاركة البطل القطري عبدالعزيز الكوّاري واللبناني المتألق جوزيف هندي كون سيارتيهما لم تصلا إلى العاصمة الإماراتية في الوقت المحدد، إذ كان الجميع بانتظار المنافسة الثلاثية الكبيرة التي كانت لتجمع بين الكوّاري وقائد فريق أبوظبي للسباقات الشيخ خالد بن فيصل القاسمي والمخضرم الشيخ عبدالله القاسمي.

SHK Abdullah Al Qassimi.jpg

وبعد تأدية مميزة وسريعة جبلتا بمهارات استعراضية رائعة تحت الأضواء الكاشفة للحلبة الشمالية في ياس، تمكن الشيخ خالد القاسمي من تسجيل أسرع زمن له وقال: “استمتعت كثيراً بالمرحلة الاستعراضية في حلبة مرسى ياسوكما هو معروف الهدف منها امتاع المشاهد بهذه الرياضة. استراتيجيتنا ليوم غد هو أيضاً الاستمتاع بالمراحل والاستعداد لخوض غمار رالي اسبانيا الاسبوع القادم.”

IMG_7289.jpg

وعن تأدية سائقي فريق أبوظبي للسباقات الناشئين الذين احتلوا المركز الثاني والثالث والرابع على يد المحمد المطوّع، محمد السهلاوي وسعيد بن طوق على التوالي، أضاف القاسمي قائلاً: “لقد أظهر شباب فريق أبوظبي للسباقات تأدية ممتازة بالفعل كونهم نشأوا على سباقات الحلبات وأتمنى عليهم المثابرة والاستمرار على هذا المنوال والتطور في المراحل الحصوية.”

IMG_7308.jpg

أما المركز الثاني فكان من نصيب محمد المطوّع بفارق 2.6 ثوان عن المتصدر في حين كان محمد السهلاوي ثالث أسرع سائق على الحلبة تاركاً المركز الرابع لسعيد بن طوق أمام الشيخ عبدالله القاسمي الذي أمهر إسمه في قائمة أسرع خمسة سائقين في المرحلة الاستعراضية.

IMG_7331.jpg

ومن المتوقع أن تشهد مراحل رالي أبوظبي يوم الجمعة 17 أكتوبر منافسة حامية بين الشيخ عبدالله والشيخ خالد القاسمي للظفر باللقب، إذ يتألف اليوم الثاني للرالي من ثماني مراحل خاصة بالسرعة تقام على طرقات حصوية. أما المرحلة الأولى فهي غنتوت بطول 18.7 كلم، المرحلة الثانية الجرف بطول 20.55 كلم، المرحلة الثالثة المها 12.7 كلم، ومن ثم مرحلة الطويلة وهي المرحلة الرابعة يبلغ طولها 21.1 كلم يخوضها المشاركون ويتوجهون بعدها إلى مقر رالي أبوظبي في حلبة مرسى ياس حيث منطقة الصيانة لتستأنف بعدها المنافسات من جديد في المراحل عينها من ثم تسدل الستارة على رالي أبوظبي 2014 في مقر الرالي بحلبة مرسى ياس.

الترتيب العام المؤقت لرالي أبوظبي بعد المرحلة الاستعراضية:

1/ الشيخ خالد بن فيصل القاسمي / كريس باترسون / سيتروين DS3 RRC 2:50.4 د
2/ محمد المطوَع / ستيفن ماكاولي / سيتروين DS3 R3 بفارق 2.6 ث
3/ محمد السهلاوي / كريغ باري / سيتروين DS3 R3 4.3 ث
4/ سعيد بن طوق / ألان هاريمان / سيتروين DS3 R3 7.3 ث
5/ الشيخ عبدالله بن فيصل القاسمي / ستيف لانكاستر / فورد فييستا RRC 9.0 ث
6/ خليفة صالح العطية / عادل حسين عبدالله / ميتسوبيشي إيفو9 10.3 ث
7/ عبدالله الكواري / عارف محمد / فورد فييستا RRC 11.6 ث
8/ منصور بالهلي / خالد الكندي / سيتروين DS3 R3 13.6 ث
9/ جمعة الفلاسي / جون هيغنز / سيتروين DS3 R3 بفارق 14.5 ث
10/ ميشال صالح / أحمد غزيري/ سوبارو إمبريزا STI بفارق 19.1 ث
11/ أحمد الفهيم / علي ميرزا / فورد فييستا بفارق 30.0 ث
12/ رون أوكلي / مارك تورنر / سوبارو إمبريزا بفارق 30.1 ث
13/ منصور بارول / نيشاد ايه.كيه / سوبارو إمبريزا بفارق 52.4 ث

أهم المقالات