فبراير 17, 2016

النابوده للسباقات يسعى للتتويج بلقب كأس بورشه جي تي3

يسعى فريق النابوده للسباقات لقطع خطوة هامة في الطريق نحو تحقيق لقبي الفريق والسائقين في تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط وذلك مع الاستعدادات لخوض الجولتين التاسعة والعاشرة على أرض حلبة دبي أوتودروم نهاية الاسبوع الجاري.

ويتصدر فريق دبي الترتيب العام للفرق في تحدي كأس بورشه بفارق مريح بلغ 86 نقطة، وسائقا الفريق جفري شميدت وزيد اشكناني يتطلعان لانتزاع اللقب خلال منافسات جولتي الجمعة.

وفي هذه الأثناء يتطلع شميدت للفوز بالمزيد من الجولات وتحقيق أرقام قياسية جديدة، اذ تمكن حتى الآن من الفوز في سبع جولات من أصل ثماني عقدتها البطولة، بالإضافة لسعيه لتوسيع الفارق بينه وبين السائق الآيرلندي ريان كولين الذي يبتعد عنه بفارق 5 نقاط في المركز الثاني على لقب السائقين.

ويأمل النابوده للسباقات بالاحتفال بالعام العاشر على تأسيسيه بالفوز بلقبي الفرق والسائقين وإضافتها لرصيد الفريق الذي توج حتى الآن بثلاث ألقاب للفرق والسائقين منذ مشاركته للمرة الأولى في كأس بورشه جي تي3 عام 2012-2013.

وبغض النظر عن الحادثة التي تعرض لها الفريق والتي وضعت حدا لسجل الفوز المثالي لشميدت الشهر الماضي في الأوتودروم، إلا أن السويسري الشاب لا يزال قادرا على تحطيم الرقم القياسي بعدد مرات الفوز والذي بلغ تسع جولات في موسم واحد.

من جهته يتطلع أشكناني، الذي يحل في الوقت الحالي في المركز الثالث في الترتيب العام للسائقين، للفوز بأول سباق له هذا الموسم في دبي لتعزيز سيطرة الفريق على السلسلة، وتقليص فارق التسع نقاط الذي يفصله عن كولين قبل التوجه لخوض الجولتين الأخيرتين للسلسلة في حلبة البحرين الدولية.

وبعد الجولتين التدريبية والاختبارية اللتان ستقامان في حلبة دبي أوتودروم، سيخوض السائقون جولتين تأهيليتين تقامان على الساعة 9.40 و10 من صباح يوم الجمعة، على أن تقام جولتا السباق على 13.15 و17.45 على الترتيب.

ترتيب الفريق – تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط
1. النابوده للسباقات (الإمارات) 336 نقطة
2. الفيصل للسباقات (السعودية) 250 نقطة
3. فرينز للصلب الشرق الاوسط (هولندا) 200 نقطة
4. سكاي دايف دبي فالكون (الإمارات) 137 نقطة
5. فريق البحرين (البحرين) 110 نقطة

ترتيب السائقين
1. جفري شميدت 175 نقطة
2. ريان كولين 170 نقطة
3. زيد أشكناني 161 نقطة
4. عبدالعزيز الفيصل 138 نقطة
5. تشارلي فرينز 135 نقطة
6. سعود الفيصل 112 نقطة
7. وولفغانغ تريلر 100 نقطة
8. جابر الخليفة 87 نقطة

أهم المقالات