سبتمبر 06, 2019

طرازات أستون مارتن تكتسح مهرجان جودوود ريفايفال

أجواء استثنائية تليق بأفضل طرازات أستون مارتن الفاخرة سيمتاز بها مهرجان جودوود ريفايفال للعام 2019 والمقام من 13 إلى 15 سبتمبر الجاري، حيث تحتفل الشركة العريقة التي انطلقت قبل 106 سنوات، بثلاث مناسبات في آن معا.

وبذلك يحتفي مهرجان جودوود ريفايفال بالذكرى السنوية السبعين لأولى مشاركة طرازات أستون مارتن في مضمار حلبة جودوود لسباق السيارات، والذكرى السنوية الستين لفوزها في بطولة العالم للسيارات الرياضية عام 1959، والذكرى السنوية المئوية على تأسيس استوديو “زاغاتو” وعلاقته بسيارة فالكيري.

طرازات أستون مارتن تكتسح مهرجان جودوود ريفايفال

ماذا حدث عام 1959؟

وقفت أستون مارتن عام 1959، وبعد فوزها باثنين مقابل واحد في حلبة ’لو مانز‘، على بعد نقطتين فقط من ’فيراري‘ في بطولة العالم للسيارات الرياضية، فجاء السباق فوق حلبة ’جودوود‘ مسك الختام لهذه السلسلة التي شهدت تألق سيارة ’دي بي آر 1‘ من أستون مارتن العام السابق.

وجمع فريق العمل ثلاثة من هذه السيارات كي تتنافس على الكأس السياحي في ’جودوود‘، دون أن يتوقع أي كان أن كارثة وشيكة سوف تحدث. فقد اشتعلت النيران في السيارة التي قادها كل من روي سالفادوري وستيرلنج موس بالشراكة، وذلك كنتيجة لتسرب الوقود إلى العادم الحار ليلتهم اللهب الناجم عن احتراق 50 جالون من الوقود كامل السيارة، في مشهد بدا كما لو أنه النهاية المأساوية لحلم الفوز والمجد.

وما كان من موس إلا أن فاجأ الجميع بعزيمته القوية، حيث دخل قمرة قيادة سيارة ’دي بي آر 1‘ الأخرى التي كان يقودها كل من جاك فيرمان وكارول شيلبي، بينما قام جراهام وايتهيد، الذي دخل السباق بشكل مستقل، باستدعاء زميله هنري تايلور، ليمنح فريق الصيانة الوقت الكافي للعمل على السيارة.

ونجح ستيرلينج موس في إيصال السيارة إلى طليعة السباق في غضون نصف ساعة على استلامه عجلة القيادة، وبقي على هذا المنوال حتى نهاية السباق. وبعد مضي 6 ساعات، كان قد بقي لموس وزملائه دورة واحدة كي يلحقوا بسيارة ’718 آر إس كيه‘ من ’بورشه‘، ليكون الفوز من نصيبهم في حدث تاريخي مذهل ستعيد أستون مارتن تمثيل مشهده هذا العام في إطار مهرجان ’جودوود ريفايفال‘، ولكن دون إضرام النيران في هذه السيارات الكلاسيكية المميزة.

طرازات أستون مارتن تكتسح مهرجان جودوود ريفايفال

طرازات أستون مارتن في مهرجان جودوود ريفايفال

في سياق متصل، تستعرض أستون مارتن سيارة فالكيري في حالة السكون كجزء من معرض “أفضل ما أنتجت بريطانيا” (Best of British) في منطقة إيرلز كورت، وذلك بعد أن عرضت السيارة التي تعتبر السيارة الأقوى عالمياً ضمن فئة سيارات الطرقات المعبدة، في حالتها الحركية للمرة الأولى خلال سباق الجائزة الكبرى البريطاني.

وستكون هذه فرصة نادرة لمشاهدة إحدى أروع ثمار العبقرية البريطانية عن كثب، والتي من المتوقع لها أن ترسي معايير جديدة كلياً في عالم السيارات الخارقة بقدرتها البالغة 1160 حصان بخاري.

وإلى جانب جودوود، ستشهد الفعالية احتفالاً بمرور 100 عام على انطلاق استوديو زاغاتو. حيث أعلنت أستون مارتن في 2019 عن تعاونها الثاني عشر مع العلامة الإيطالية، ليحتفل الطرفان بشراكتهما الراسخة على مدى نحو ستة عقود من الزمان.

طرازات أستون مارتن تكتسح مهرجان جودوود ريفايفال

وبهذه المناسبة سيتم إطلاق تشكيلة ’دي بي زد سينتيناري‘ التي تضم 19 زوجاً من السيارات، بما يشمل ’دي بي 4 جي تي زاغاتو كونتينيويشن‘ التي ستكون متوفرة للشراء عما قريب، وسيارة ’دي بي إس جي تي زاغاتو‘ التي سيبدأ إنتاجها أواخر 2020.

وفي إطار الاحتفالات بهذه الشراكة الراسخة، ستنطلق ’دي بي 4 جي تي زاغاتو كونتينيويشن‘ على حلبة إيرلز كورت جنباً إلى جنب مع أحدث إنتاجات أستون مارتن مثل ’دي بي إس سوبرليغيرا فولانتي‘، وسيارة ’فانتاج‘ ذات المقعدين، إلى جانب سيارة ’دي بي 11‘ القادرة على قطع مسافات طويلة بسرعات عالية.

كما ستتضمن الفعالية استعراضاً من قبل ’فوتونز‘، الشركة التي تنتج العلامات البصرية لصالح أستون مارتن، تلقي فيه الضوء على كيفية تحويل صفيحة معدنية واحدة إلى الأجنحة الشهيرة المطلية بالمينا والكروم، والتي لطالما أسرت قلوب عشاق السيارات حول العالم.

أهم المقالات