يناير 02, 2019

جاكوار XJ 12 الكلاسيكية تتمتع بطابع عصري بفضل لمسات شركة آردن

هناك من يعتقد أن المزج ما بين أصالة الماضي والحاضر هو أفضل وسيلة للتباهي، من أجل ذلك ترغب شركة آردن بتوفير حزمة تعديلات تعطي جاكوار XJ 12 طابعا عصريا يليق بسيارة مضى على بداية انتاجها أكثر من 35 عاما.

جاكوار XJ 12 التي ستقوم شركة آردن بإعطائها اللمسة العصرية هي الجيل الثالث من طراز XJ الذي تم انتاجه في الفترة مابين 1979-1992، أبرز ما ميز هذا الطراز هو توفره بمحرك V12 بخلاف غريمتها مرسيدس-بنز الفئة S التي لم توفر هذا الخيار من المحركات عام 1991، يرى البعض أن الزوائد الخارجية المصنعية هي رتيبة للغاية ولا بد من كسر الرتابة.

جاكوار XJ 12

أبرز ما يمكن ملاحظته في جاكوار XJ 12 المعدلة من شركة آردن هو التخلي عن الصوادم المصنوعة من الكروم لصالح أخرى سوداء اللون مما يزيد من الطابع الهجومي للسيارة، تم أيضا العناية بشبكة التهوئة من أجل إدخال المزيد من الهواء لتبريد المحرك بطريقة أفضل.

يمكن أيضا ملاحظة المساحات الصغيرة على المصابيح الأمامية في جاكوار XJ 12 المعدلة من آردن وذلك من أجل إزالة الأوساخ مهما كان نوعها.

جاكوار XJ 12

بالطبع لم تبخل شركة آردن على سيارة جاكوار XJ 12 بالعجلات، تم توفير عجلات جديدة قياس 18 بوصة لإعطائها طابع يمزج ما بين العصري والكلاسيكي في وقت واحد.

جاكوار XJ 12

قامت شركة آردن بتغيير المقود فقط في مقصورة جاكوار XJ 12 حيث أنها توفر مقود يليق بسيارة كلاسيكية مميزة للغاية كما أن المقصورة مكسوة بالخشب والجلد وهو ما كان معيار التميز في هذه الفئة من السيارات في السابق قبل دخول الإلكترونيات.

جاكوار XJ 12

قامت كذلك شركة آردن بوضع لمساتها على محرك جاكوار XJ 12، يتكون هذا المحرك من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 5.3 ليتر إلا أنه بفضل التحسينات التي قامت بها الشركة من خلال توفير وحدة تحكم إلكترونية ونظام سحب للهواء وأيضا نظام عادم جديد وهو ما يمكن من انتاج 320 حصان و عزم دوران يصل لغاية 438 نيوتن.متر وهو ما يوفر أداء لائق لسيارة فارهة كلاسيكية.

جاكوار XJ 12

ستوفر شركة آردن التعديلات المذكورة لسيارة جاكوار XJ 12 بما يكفي لـ235 سيارة من ذات الطراز وهو ما يعتبره البعض فرصة مميزة لا تعوض أبدا.

أهم المقالات