فبراير 09, 2020

صالح العبد العالي يُحرز فوزه الأول في رالي حائل نيسّان الدولي

أحرز السائق السعودي صالح العبد العالي وملاحه النرويجي أولي فلون، فوزه بلقب النسخة الخامسة عشر من رالي حائل نيسان الدولي – الجولة الأولى من بطولة السعودية للراليات الصحراوية، علماً بأنه سجل ثاني أسرع توقيت بالمرحلة الخاصة الرابعة في الغزالة والتي يبلغ طولها 181 كيلو متر، يوم السبت عبر صحراء النفود.

بدأ العبد العالي المرحلة الأخيرة بصدارة الترتيب العام محققاً فارق 12:52 دقيقة عن أقرب المنافسين له، حيث تمكن من الابتعاد عن المشاكل خلال مسيرته ليحقق فوزه الأول في رالي، حيث كان مشاركاً بألوان فريق يزيد للسباقات.

وعقب انتهاء المرحلة الأخيرة قال العبد العالي: “لقد كانت مرحلة اليوم سريعةً للغاية وقاسية، وكان هنالك الكثر من الحجارة، احتاجت للكثير من المهارات الملاحية كما المراحل السابقة، واجهت انثقابًا في أحد الإطارات بعد اجتياز 40 كيلومتر داخل المرحلة حيث خسرت بضع دقائق”.

وأضاف أيضاً: “بعدها ضغطت من تعويض الدقائق التي خسرتها [خلال استبدال الإطار المثقوب]، كُنتُ مُتأكِّدًا بأن ميروسلاف زابلاتال كان سيضغط ويبذل أفضل ما لديه من أجل الفوز بالمرحلة اليوم، ويُمكن لأي مُشكلة صغيرة أن تُكلِّفني لقب الرالي. في النهاية، لم يتمكَّن زابلاتال من تحقيق أية أفضلية، لذا أنا سعيدٌ للغاية بالفوز بالرالي، وأيضاً لفريق يزيد للسباقات”.

السائق يزيد بن محمد الراجحي عانى كثيراً من كبوة كانت قاسية في اليوم الثاني من الرالي، التي تمثلت بتعطل جسيم في أحد الإطارات بسيارته، مما أدى ذلك إلى ابتعاده عن المنافسات الفعلية للرالي، حيث أكمل الرالي ضمن تنصيف موازي، مسجلاً أسرع الأوقات في المرحلة الأخيرة، وأنهاها خلال 1:29:47 ساعة.

أما ميروسلاف زابلاتال وملاحه السلوفاكي مارك سيكورا، فقد أوصلا سيارتيهما للمركز الثاني على منصة التتويج بفارق 12:57 دقيقة عن الفائز.

فيما نجح السائق المشنّا الشمّري وملّاحه مازن الشمّري بسيارة نيسان، من التقدم على مواطنه السائق مطير الشمّري، وهاني الشمّري، ليصعد على العتبة الأخير في منصة التتويج.

في حين أنهى السائق السعودي صالح السيف وملّاحه ياسر الشمّري الرالي بالمركز الخامس، ضمن الترتيب العام، والأول بفئة تي 3 للسيارات الصحراوية الخفيفة المعدلة.

أما منيف السلماني فقد أنهى الرالي سادساً، وثالثاً في مجموعته، وذلك أثناء مشاركته الأولى ضمن فئة تي 1 إن للسيارات النموذجية المعدلة محلياً.

في فئة سيارات الإنتاج التجاري المتسلسل تي 2، تفوق خالد الهمزاني على سلمان الشمري، وفاز إبراهيم التويجري بلقب فئة السيارات الصحراوية الخفيفة من الإنتاج التجاري المتسلسل تي4، أمام فهد النعيم.

وفاز السائق إبراهيم المهنا وفريقه المؤلف من الملاح أسامة السند، والمساعد رائد أبو ذيب، بلقب فئة الشاحنات تي 5 حيث شاركوا بشاحنة مرسيدس – يونيموغ.

حقق الإماراتيان البلوشي ثنائية المركزين الأول والثاني في فئة الدراجات النارية ذات العجلتين، إذ أنهى محمد المرحلة بفارق 3:06 دقائق عن شقيقه سلطان، ليحقق الفوز بلقب الرالي محققاً فارق 6:05 دقائق، وأنهى الدراج السعودي أحمد الناصر السباق بالمركز الثالث.

في فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات “اكواد”، بدأ الدرّاج السعودي سُفيان العـُمـَر المرحلة الأخيرة مُتصدرًا الترتيب العام لهذه الفئة بفارق 13 ثانية عن مُواطنه رياض العُريفان، ولكن الأخير سجَّل أسرع توقيت في المرحلة الأخيرة وأحرز الفوز بلقب الفئة بفارق 6:47 دقائق، في أكمل الدرّاجون سُلطان المسعود وعبد العزيز الشيبان وأحمد الحربي المراكز الخمسة الأولى.

وعقب انتهاء الرالي قال صاحب السُمو الملكي الأمير خـَالـِد بن سُلطان بن عبد اللـه الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية: “إن هذه الإنجازات وتنظيم رالي حائل هذا العام كجولة مرشحة ليكون إحدى جولات الراليات الصحراوية العالمية زادت من مسؤولياتنا للمحافظة على النجاحات السابقة التي شهدها رالي حائل الدولي، حيث بات الرالي بوابة السعوديين للدخول إلى العالمية بشتى المجالات ضمن رؤية 2030”

أهم المقالات