ديسمبر 10, 2021

العطية يحرز الفوز في المرحلة الصحراوية الثالثة من رالي حائل 2021

بدأ القطري ناصر صالح العطية في المركز الثاني على الطريق وتمكن من تجاوز البولندي ياكوب برزيغونسكي ليحقق النصر في القسم الانتقائي الثالث 249 كم من رالي حائل رالي حائل 2021 عبر الضاحية يوم الجمعة.

اجتازت سيارة تويوتا هايلوكس القطرية جميع فحوصات التدقيق بعد الحدث، بعد أن تألقت بما يكفي لتحقيق لقب كأس العالم للاتحاد الدولي للسيارات للمرة الخامسة.

رالي حائل 2021

تمكن العطية هو وشريكه ماتيو باوميل من التغلب على وصيف المرحلة فلاديمير فاسيليف بفارق 3 دقائق و 57 ثانية وسيتقدمان لمدة 18 دقيقة و 18 ثانية على الروسي دينيس كروتوف في اليوم الأخير.

كان برزيغونسكي يتحدى كروتوف على المركز الثاني، لكن القطب عانى من كسر في عمود القيادة وأنهى السباق عند 39 دقيقة و 26 ثانية خلف العطية، وهو الوقت الضائع الذي أوقع سائق ميني جون كوبر وركس بوجي إلى المركز السادس بشكل عام.

رالي حائل 2021

أكمل الثنائي الأرجنتيني سيباستيان هالبيرن ولوسيو ألفاريز القسم المحدد لهذا اليوم بالمرتين الثالثة والرابعة الأسرع ويحتلان الآن المركزين الرابع والخامس في التصنيف العام. تعافى الإسباني لايا سانز من التأخير في اليوم الثاني وهو الآن يحتل المركز العاشر.

تم فرض عقوبات زمنية مختلفة على العديد من منافسي فئتي تي T3 وتي T4 قبل بداية الشوط الثاني، لكن الثنائي البولندي ميشال وماريك جوكزال استفاد بالفعل من اقتطاعات الوقت بعد أن قام مسؤولو الرالي بفحص مساراتهم خلال المرحلة الأولى يوم الأربعاء.

في غضون ذلك، تزلج الأوكراني إيفجين كوفاليفيتش على الكثبان الرملية يوم الخميس وتراجع إلى أسفل ترتيب لفئة تب T4 عندما تم فرض العقوبات الزمنية.

كلفت مشاكل علبة التروس ميشال جوكزال تقدمه في تي T4، ومع ذلك سجل شقيقه ماريك أسرع وقت وتحرك خلال 25 دقيقة و 37 ثانية أمام الأسترالية مولي تايلور.

بينما صعد توماس بيل إلى المركز الثالث بشكل عام وتعافى إيفجين كوفاليفيتش مع ثالث أسرع وقت في العرض الخاص.

كان صالح السيف مرة أخرى القوة المهيمنة في فئة تي T3 وزاد السعودي تقدمه على مشاعل العبيدان إلى 44 دقيقة و 37 ثانية بفوز آخر في مرحلة، وتفوق العبيدان بنحو 42 ثانية على الألمانية أنيت فيشر في معركة المركز الثاني.

احتلت دانيا عقيل المركز الرابع بعد عدة مشاكل ملاحية وتعافت إسراء الدخيل من تدحرجتها في الكثبان الرملية يوم الخميس لتنهي المرحلة في المركز الخامس. جلس بافيل ليبيديف مرة أخرى خارج المنصة بعد مشاكله في اليوم الأول.

حقق عبد الله لنجاوي الفوز بمرحلة الدراجات النارية لكن المركز السابع في اليوم لعثمان الغفلي يعني أن السعودي حافظ على ميزة 11 دقيقة و 21 ثانية على مشعل الغنيم ليأخذ في اليوم الأخير.

صعد أحمد الجابر للمركز الثالث وياسر الخريف دفع عبد الحليم المغيرة والإيطالي ماورو توريني إلى المركز الخامس والسادس في الترتيب العام.

ووسع عبد المجيد الخليفي تفوقه في فئة الكواد إلى 66 دقيقة و 02 ثانية بفوز مريح على هيثم التويجري وهاني النومسي رغم احتفاظ منافسيه السعوديين بالمركزين الثاني والثالث.

سجل المشنى الشمري أسرع وقت غير رسمي في الفئة الوطنية، وحقق الصدارة عندما تراجع سعيد الموري عن 14 دقيقة إلى المركز الخامس. واحتل عيسى الدوسري، الفائز في رالي حائل الدولي مرتين، المركز الثالث في ذلك اليوم بسيارته نيسان نافارا.

فاز الياباني تيروهيتو سوجاوارا (هينو) بالمرحلة الثانية في فئة الشاحنات من السعودي إبراهيم المهنا، وعانى الزعيم الليلي تيو كالفيت من مشاكل فنية في بداية المرحلة.

غدًا (السبت) من المقرر أن يخوض المتسابقون المرحلة الأخيرة من الحدث وآخر عرض خاص للتنافس عبر الضاحية لعام 2021، بعد نفاد 56 كيلومترًا، وتمتد المرحلة لمسافة 148 كيلومترا فقط وتتميز بضوابط المرور بعد 65 كيلومترا و 82 كيلومترا و 87 كيلومترا و 129 كيلومترا و 142 كم.

أهم المقالات