فبراير 05, 2020

عجلة رالي حائل نيسّان 2020 تدور في أولى مراحلها

انطلقت عجلة النسخة الخامسة عشر من رالي حائل نيسان الدولي، ذلك عقب إقامة حفل الانطلاق في مدينة حائل، حيث تم الإعلان عن بداية الموسم الثاني من بطولة السعودية للراليات الصحراوية.

أعطيت شارة الانطلاق لـ 58 مركبة وشاحنة واحدة، وعشر دراجات ذات العجلتين، وأيضاً الأربع عجلات.

سيخوض المتسابقون أربع مراحل خاصة تخضع للتوقيت، عبر صحراء النفود، ابتداءً من صباح اليوم الأربعاء، ويستمر لغاية يوم السبت عصراً.

قائمة المتسابقين مليئة بالأسماء النوعية، إذ انطلق بالسباق يزيد من محمد الراجحي مدافعاً عن لقب البطولة، وكذلك الأمر مع مواطنه عبد المجيد الخليفي بطل فئة الدرجات رباعية العجلات “اكواد” إلى جانب باقة من الدراجين الإماراتيين في فئة الدراجات النارية.

عبّر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن سروره بالقول: “يُسعدني التقدُّم الذي حققه رالي حائل الدولي، وبكونه حدثًا مُرشَّحًا للانضمام لعداد جولات بُطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة “كروس كانتري” اعتبارًا من الموسم المُقبل إن شاء اللـه، إذ يحظى هذا الرالي بأهمية كبيرة في تاريخ رياضة السيارات السعودية، فضلًا عن كونه أحد أبرز الأحداث الترفيهية والاجتماعية والاقتصادية في حائل”.

وفي الختام قال سموه: “عودة الرالي إلى بُطولة العالم سيعيد الأضواء العالمية إلى منطقة حائل، وسيجلب فرق المصانع وأبطال العالم والسائقين الدوليين إلى رالي حائل، وهذا إنجازٌ جديدٌ لرياضة السيارات والدراجات النارية بالمملكة من جهة، ويدلِّلُ على جدارة واستحقاق هذا الرالي ومنطقة حائل من جهة أخرى”.

يذكر أن المرحلة الخاصة الأولى بدأت صباح اليوم الأربعاء الخامس من فبراير في البقعاء، ويبلغ طولها 227 كيلو متر.

تقام النسخة الخامسة عشر من رالي حائل نيسان بتنظيم وتعاون بين الاتحاد السعودية للسيارات، والدراجات النارية، وهيئة تطوير منطقة حائل، والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والهيئة العامة للرياضة، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد آل سعود أمير حائل، ورئيس اللجنة العليا لتطوير حائل، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن آل سعود.

أهم المقالات