أكتوبر 04, 2023

شيري ستطلق ثلاث علامات تجارية لبيع سيارات الدفع الرباعي في أوروبا

ترغب شركة صناعة السيارات شيري اوتوموبيل (Chery Automobile) في الدخول إلى الأسواق الأوروبية بإطلاق نماذج جديدة من ثلاث من علاماتها التجارية بحلول نهاية عام 2025.

ستكون المركبات من الشركات التابعة لها اومودو وجايكو وإكسلانتيكس، بحيث سيتم إطلاق أمودو فايف في إسبانيا هذا العام، وستصل سيارة الكروس أوفر إلى المملكة المتحدة في أوائل سنة 2024 قبل طرحها للبيع في ألمانيغ.

كما تخطط الشركة لتقديم سيارات الاحتراق والهجينة والكهربائية لتلبية احتياجات المناطق المختلفة بشكل أفضل.

وعندما تصل أمودو فايف إلى المملكة المتحدة ستأتي بالأنواع الثلاثة المذكورة أعلاه، ويقال إن السيارة الكهربائية ستولد قوة 198 حصانًا وتقطع مسافة 280 ميلًا بشحنة واحدة لبطاريتها البالغة 64 كيلووات في الساعة بناءً على دورة WLTP الأوروبية.

ستبيع شيري النسخة التي تعمل بالاحتراق في إسبانيا، بينما ستحصل ألمانيا على طرازي الغاز والكهرباء، بسعر يبدأ من حوالي 30 ألف يورو (31438 دولارًا بسعر الصرف اليوم).

تقول رويترز إنها ستطلق اومودو وجايكو في جميع الأسواق الأوروبية الكبرى، وستطرح سيارة اومودو فايف للبيع في المملكة المتحدة بنظام Android Audio وApple CarPlay بشكل قياسي، مع شاشتين مقاس 10.25 بوصة تعملان كشاشتي عرض للمعلومات والترفيه وشاشة للسائق.

وستحتوي السيارات على كماليات أخرى مثل مقاعد التهوية، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، وغيرها من وسائل الراحة الحديثة، وستقدم شيري سيارة إكسلانتيكس علامتها التجارية الكهربائية بالكامل بحلول أوائل عام 2025.

بشكل عام، تدرس شركة صناعة السيارات هذه شراء أو بناء مصنع تجميع في أوروبا مع التركيز على الإنتاج المحلي، ومن غير الواضح متى يمكن أن تبدأ في بناء المركبات ولكنها ستقرر في العام المقبل.

 

أهم المقالات