يوليو 17, 2018

شول أول سيارة خارقة هندية الصنع

مهرجان جوودوود هو فعالية مميزة تقام في بريطانيا كل عام وتجتذب عشاق السيارات و الصانعين أيضا، خلال فعاليات المهرجان لعام 2018 ظهر للوجود لأول مرة سيارة شول الخارقة لكنها من صنع دولة لم يسبق لها ذلك من قبل وهي الهند.

ظهرت أول سيارة خارقة هندية الصنع في مهرجان جوودوود لعام 2018 حيث أن اسمها هو شول “Shool”، يعود الفضل بذلك لمؤسسها شانكي فازيراني الذي كان يعمل سابقا في كل من رولز رويس ومجموعة جاكوار-لاندروفر مما أعطاه الخبرة الكافية ليقوم بعدها بصناعة السيارة التي كان يحلم بها من شركة تحمل اسمه وهي فازيراني موتورز.

شول

من الناحية الخارجية تصميم سيارة شول يؤكد انتماء سيارة شول لفئة السيارات الخارقة بكل جدارة من خلال تصميمها الفائق الانسيابية، التمتع بانسيابية فائقة لا يتعارض أبدا مع التمتع بتصميم جذاب للسيارة وهذا ما يؤكده الشكل العصري لكل من المصابيح الأمامية والخلفية .

شول

من الناحية الميكانيكية تتمتع سيارة شول بمحرك كهربائي يزن 300 كجم فقط علما أنه متصل بشاحنين توربينيين، لم يتم الاعلان عن أي أرقام اقوة المحرك أو عزم الدوران حيث أن شركة فازيراني تعطي الأولوية لثبات السيارة على كافة السرعات بشكل معاكس لباقي الشركات التي تنتج السيارات الخارقة التي تهتم باحراز أوقات مميزة في التسارع من 0-100 كم/س.

شول

ما يميز سيارة شول أن المحرك الكهربائي يوجد خلف المقاعد الأمامية تماما كما أنه يوجد بعض المكونات الميكانيكية أسفل السائق مما يعطي التوزيع الأمثل للوزن ويساهم في أفضل ثبات للسيارة على السرعات المرتفعة.

سيارة شول التي ظهرت في مهرجان جوودوود هي اثبات أن الهند تستطيع المنافسة في قطاع السيارات الخارقة لكن بانتظار النسخة النهائية منها التي لم يصرح مؤسسها شانكي فازيراني عن أية معلومات تتعلق بالسعر أو متى ستسلك خط الانتاج لكنها ستكون مذهلة لو أبصرت النور.

شول

مهرجان جوودوود للسرعة يقام سنويا في بريطانيا منذ عام 1993 وهو بالأساس سباق تسلق، مع الوقت ولجذب عدد أكبر من الحضور جرى زيادة عدد الفعاليات الجانبية منها بالطبع اطلاق سيارات جديدة أو عرض سيارات نموذجية، يتم أيضا تنظيم تحديات فريدة من نوعها مثل القيام بلفة افتراضية باستخدام لعبة المحاكاة الشهيرة جران توريزمو وطبعا يختار المشارك السيارة التي يرغب بها والتي يعتقد أنها تستطيع تسجيل توقيت مميز.

أهم المقالات