نوفمبر 16, 2015

شميدت يثق تماما بقدرته وأشكناني من تحقيق الفوز

عبر جفري شميدت، أحد الوجوه الجديدة على فريق النابوده للسباقات هذا الموسم، عن رضاه عن التشكيلة الجديدة لفريق النابوده للسباقات وقدرته مع زميله الوافد الجديد على الفريق أيضا، زيد أشكناني، من تحقيق الانتصارات واستعادة لقب تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط لخزائن فريق النابوده للسباقات.

ويشارك الموهبة السويسري شميدت للمرة الأولى جنبا إلى جنب مع الكويتي الصاعد أشكناني خلال مشاركتهما في سباقي جولة البحرين، إحدى ست جولات تتألف منها سلسلة تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط.

وفي الوقت الذي قدم فيه شميدت أداء مثيرا وقويا خلال مشاركته موسم سباقات بورشه موبيل1 سوبركب هذا العام، تمكن أشكناني أيضا من خوض أول مشاركة له في سلسلة ’جي بي‘، وكلا السائقين عزز من قدراته ومهاراته.

وقال شميدت: ”كنا نسافر معا إلى أوروبا هذا الموسم وقد كونا صداقة بيننا. حتى الآن كنت أشاهده في الاختبارات فقط، لكنني أعرف بأنه سريع. هو شاب موهوب، وأعتقد بأنه الأكثر موهبة في المنطقة حتى الآن“.

وأضاف: ”في أوروبا كنت أشارك في سباقات كأس بورشه سوبر وكأس بورشه كاريرا، البطولتين الأصعب من بطولات بورشه في العالم. هذا هو العام الثالث لي وهي نفس سيارة كأس بورشه جي تي3 التي نستخدمها في سلسلة الشرق الأوسط. هذا يعني أن لدي خبرة كبيرة بالسيارة وسأستخدمها لمساعدة زيد أيضا. سنعمل معا وكلي ثقة من أننا سنتمكن من تحقيق الهدف الرئيسي هذا الموسم، ألا وهو تحقيق لقب الفرق لصالح فريقنا النابوده للسباقات“.

وكان فيه فريق النابوده للسباقات قد حل بمركز الوصافة في الترتيب العام للفرق الموسم الماضي بعد هيمنته على اللقب لعامين سابقين، وهم مصممون هذا العام على استعادة اللقب بالتزامن مع السنوية العاشرة على تأسيس الفريق.

وقال شميدت: ”أنا سعيد بالانضمام لفريق النابوده للسباقات، أكثر الفرق نجاحا في سلسلة تحدي كأس بورشه جي تي3. شاركت في السلسلة خلال العامين الماضيين كسائق ضيف وكمدب والآن انا هنا كسائق محترف. إنه لأمر رائع بالنسبة لي كسائق أن أقود بكثافة في فصل الشتاء وآمل أن استغل خبراتي ومهاراتي لمساعدة فريق النابوده للسباقات للفوز بلقبي الفرق والسائقين هذا الموسم“.

وكان شميدت قد شارك مرة واحدة في السابق في سلسلة كأس بورشه جي تي3، وذلك بعد أن شارك كبديل في حلبة لوسيل الدولية في قطر قبل موسمين وفاز في السباق بفارق 5 ثواني عن أقرب منافسيه.

وتعليقا على مشاركته الأولى، صرح فيجاي راو، المدير العام لفريق النابوده للسباقات، قائلا: ”لقد أدهش الجميع في ذلك اليوم، وعندما عبر لنا عن رغبته بالانضمام للفريق لم نتوانى للحظة عن تقديم عرض له. خلال العامين الماضيين تطور وأصبح من بين أفضل السائقين الشباب في أوروبا، وبالنظر لأدائه في بطولتي السوبر كب وكأس كاريرا، لم يكن قرارنا صعبا بضمنه للفريق. مشاركته مع زيد ستجعل منا فريقا قويا وقادرا على المنافسة بقوة“.

وينطلق أولى سباقات موسم 2015-2016 لسلسلة كأس بورشه جي تي3 يومي 20-21 نوفمبر الجاري في البحرين، على أن تقام السباقات الخمس اللاحقة في كل من حلبة الريم الدولية في السعودية، وحلبة مرسى ياس بأبوظبي، وحلبة دبي أوتودروم بدبي (2) وتنتهي مجددا في حلبة البحرين الدولية يومي 4-5 مارس 2016.

أهم المقالات