مارس 29, 2016

نيسان ترعى بطولة ريد بُل كار بارك درِفت للعام 2016

أعلنت نيسان عن رعايتها لبطولة “ريد بُل كار بارك درِفت” لعام 2016. وكانت هذه البطولة قد نمت منذ إنطلاقها الأول عام 2008 لتصبح اليوم واحدة من أهم بطولات الإنجراف في المنطقة ويتوقع أن يصل عدد متتبعيها خلال العام 2016 الى حوالي 75,000 مشاهد، مقارنةً بـ 60,000 للعام الماضي. ومن خلال مشاركتها، ستلعب نيسان دور الراعي الرسمي للبطولة وستوفر سيارتها 370Z لتكون السيارة الرئيسية لبطل السباقات عبدو فغالي الذي يُعتبر عرّاب الدرِفت في العالم العربي.

وبعيد ولادتها عام 2008 في بيروت حيث تُعتبر رياضة السيارات جزءاً من التراث المحلي، تطورت هذه المسابقة باستمرار بحيث تحولت العام 2010 الى بطولة إقليمية شملت عدداً من البلدان في آسيا وأوروبا وأفريقيا. وفي ذلك العام، أقيمت البطولة في فوروم دو بيروت واستقطبت عدداً كبيراً من ممارسي رياضة الإنجراف. وخلال الأعوام التالية، أصبحت بطولة ريد بُل كار بارك درِفت من المحطات الثابتة على روزنامة رياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشملت العديد من سيارات نيسان ومنها طراز سيلفيا الذي أوصل أحمد دهام، الى الفوز ببطولة الإنجراف لموسم 2015.

Nissan Partners with Red Bull for Middle Easts Car Park Drift 2016 (3).jpg

ويتم انتخاب الفائز بهذه البطولة من قبل لجنة تحكيم إحترافية تبني حكمها على مهارات القيادة والإنجراف، إضافةً الى عدد من المعايير التي تشمل صوت عوادم السيارات والدخان الصادر عن انزلاق إطاراتها وتصميم السيارة. وسيشارك المتبارون من 12 بلداً على أن ينتقل الفائزون في كل من هذه البلدان الى النهائيات الإقليمية التي ستشهد تتويج بطل الإنجراف.

وستزور بطولة العام 2016 عدداً من البلدان الشرق أوسطية قبل إنتقالها الى شمال أفريقيا ومنها الى سلطنة عمان خلال شهر ديسمبر المقبل حيث ستجري النهائيات الإقليمية التي سيتم بنهايتها تتويج ملك الدرِفت.

أهم المقالات