نوفمبر 23, 2014

مجلس الشارقة الرياضي يقدم الدعم لرالي دبي الدولي

حظي رالي دبي الدولي على دعم كبير من مجلس الشارقة الرياضي في الوقت تستعد فيه أقدم فعالية رياضية دولية في الإمارات لتقديم جولة ختامية مليئة بالإثارة والحماس لبطولة الشرق الأوسط للراليات “فيا”.

وأكد أحمد الفردان، الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، أن الإمارة ستقوم بتقديم كافة أنواع الدعم اللوجستي اللازم للفعالية التي تقام في الفترة ما بين 27-29 نوفمبر الجاري وتختتم بطولة الشرق الأوسط للراليات.

جاء هذا التأكيد بعد اجتماع عقد في وقت سابق من هذا الأسبوع منح فيه سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد ونائب حاكم الشارقة، الموافقة لمحمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات، الجهة المنظمة للرالي.

وتقام الدورة الـ 36 لرالي دبي الدولي، الجولة الخاتمة لبطولة الشرق الأوسط للراليات “فيا”، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، ويعتبر إحدى الفعاليات الرئيسية للدورة الثانية من مهرجان دبي للسيارات.

يتوجب على خالد القاسمي، آخر متسابق إماراتي يتمكن من الفوز بلقب الرالي، العمل جاهدا لوضع حد لثمان سنوات من الانتظار لتحقيق الفوز الثالث له في دبي وليتمكن من انتزاع لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة الثانية في تاريخه.

ويشارك المتسابق الإماراتي في الجولة الأخيرة للبطولة الشرق أوسطية متخلفا بفارق ست نقاط عن المتسابق القطري ناصر العطية، ولا بديل إلا بالفوز بلقب رالي دبي إذا ما أراد القاسمي اختطاف لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات “فيا”، التي فاز بها سابقاً في عام 2004.

وكون المركز الثالث يشغله القطري عبدالعزيز الكواري بفارق 3 نقاط عن القاسمي، فكل المؤشرات تشير لجولة ختامية حماسية لبطولة الشرق الأوسط للراليات، والتي خاض فيها المتسابقون منافسات في كل من قطر، الكويت، الأردن، لبنان وقبرص.

وفي الوقت الذي سيطر فيه العطية على مجريات الرالي في الأعوام السبعة الماضية، يصمم القاسمي بدوره للفوز للمرة الثالثة بلقب رالي دبي الدولي، البطولة التي فاز بها عامي 2005 و2006.

ونظرا لأن صاحب المركز الأول يحظى بـ 25 نقطة في رصيده، وصاحب المركز الثاني بـ 18 نقطة، فلا شك بأنه سيضمن الفوز بلقب الشرق الأوسط في حال فاز بلقب رالي دبي الدولي، الجولة التي لم يتمكن من الفوز بلقبها في بعض من السنوات الأخيرة.

وفي العام 2010، تسبب عطل في المحرك في توقفه عن السباق بعد أن كان متقدما بفارق كبير في سباقات اليوم الأول. وفي العام الماضي، تسبب ثقبان في إطارين من إطارات مركبته تعرض لهما الجولة الأخيرة بالإنهاء على طموحاته بالظفر باللقب بعد أن كان متقدما بسيارته الستروين أبوظبي للسباقات “دي أس3” “آر آر سي” بالجولات الأربع الأولى من سباقات اليوم الثاني المؤلف من ست جولات ليوسع الفارق بينه وبين العطية إلى 15.4 ثانية.

وينطلق الرالي بجولة استعراضية خاصة من مركز دبي التجاري العالمي تمام الساعة 7.30 من مساء يوم الخميس الموافق27 نوفمبر، قبل أن تتوجه السيارات للمنافسة فيما بينها على مدار يومين في مناطق الذيد، الخدرة والمليحة.

وللعام الخامس على التوالي، سيتخذ الرالي من كليةدبي للطلاب في كليات التقنية العليا في مدينة دبي الأكاديمية مقرا له، حيث سيستضيف حرم الكلية المقر الرئيسي للرالي والمكتب الإعلامي ونقطة الصيانة، وسيشهد أيضا فعاليات الفحص الفني المسبق للسيارات المشاركة.

الترتيب العام للمتسابقين في بطولة الشرق الأوسط للراليات “فيا”
1. ناصر العطية (قطر) 75 نقطة
2. خالد القاسمي (الإمارات) 69 نقطة
3. عبدالعزيز الكواري (قطر) 66 نقطة
4. عبدالله الكواري (قطر) 39 نقطة
5. عبدالله القاسمي (الإمارات) 27 نقطة
= يزيد الراجحي (السعودية) 27 نقطة

ترتيب المجموعة “ن”
1. مشاري الظفيري (الكويت) 89 نقطة
2. خليفة العطية (قطر) 58 نقطة
3. إيديث ويز (قطر) 49 نقطة
4. ندى زيدان (قطر) 46 نقطة
5. نيكولاس أميوني 25 نقطة
= حسام سالم (ا لأردن) 25 نقطة

أهم المقالات