سبتمبر 11, 2015

سيتروين تخسر الصدارة بفارق ثانيتين في استراليا

خطف فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات صدارة رالي أستراليا، الجولة العاشرة من بطولة العالم للراليا، مبكراً وتحديداً مع منتصف اليوم الأول (في المرحلة الرابعة) على يد السائق البريطاني كريس ميك وملاحه بول ناجل على متن الـ DS 3 WRC، إلا أن المركز الأول انزلق من بين يديه مع نهاية اليوم بسبب الغبار المتراكمة والتي حجبت الرؤيا داخل المرحلة مما أثر سلباً على سرعته ليحتل ميك بذلك المركز الثاني بفارق ثانيتين عن لاتفالا المتصدر بعد ثماني جولات حصوية، زلقة ومخادعة طولها 125,12 كلم..

يبدو أن معركة ساحل المحيط الهادئ تأبى أن تهدأ! فبعد الانطلاقة الناجحة لكريس ميك صباح اليوم والتي تمكن معها من الارتقاء من المركز السادس إلى المركز الأول في الترتيب العام الؤقت، بدأت المنافسة في الالتهاب أكثر في النصف الثاني من اليوم خصوصاً بين السائقين الخمسة الأوائل،إلى أن وصلت المنافسة إلى المرحلة الثامنة “نيوري لونغ” التي بلغ طولها 29,15 كلم، حيث خلطت تلك المرحلة الأوراق وارخت بظلالها على فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات.

“أنا سعيد جداً بمراحل الرالي اليوم على الرغم من أنها زلقة” قال كريس ميك وأضاف: “اختيار الإطارات الناجح لعب دوره أيضاً في تقدمنا واعتمدنا على التركيبة القاسية خلال النصف الثاني من اليوم إلا أنني فقدت الصدارة بسبب الغبار التي حجبت الرؤيا أمامي في المرحلة الأخيرة، لقد كنت أقود بأقصى سرعة على النسبة السادسة لعلبة التروس ولم أكن أرى أمامي سوى مقدمة السيارة. اليوم كان ناجحاً بشكل عام وأتطلع إلى يوم غد لاكمال الرالي بالوتيرة عينها علماً بأن الهدف هو انهاء الرالي مع أكبر قدر من النقاط وفي حال سنحت الفرصة فلن أتردد في المنافسة على المركز الأول من جديد.”

076_MEEKE_AUSTRALIA_2015.jpg

وفي الظهور الأول له على متن الـ DS 3 WRC في مثل هذا النوع من الراليات الحصوية الصعبة، كان الفرنسي ستيفان لوفيفر يحتل المركز التاسع بشكل رائع ومريح على الرغم من صعوبة المهمة بالنسبة له، إلا أن سيارته انزلقت في المرحلة الثامنة لتصطدم بصخرة ألحقت أضراراً بنظام التعليق الأمامي الأيمن للسيارة، وسيكمل لوفيفر الرالي حسب قانون “الرالي2”.

“لقد كانت ثماني مراحل هامة جداً بالنسبة لي” قال لوفيفر وأضاف: “على الرغم من صعوبتها، إلا أنني استمتعت بها وتعلمت منها الكثير. صحيح أنني لم أكن أسجل أزمنة سريعة وأنني اضطررت للانسحاب في المرحلة الثامنة إلا أنني تعلمت الكثير وسأتابع غداً على متن الـ DS 3 WRC التي ساهمت كثيراً في اكسابي حصة كبيرة من الخبرة. سأكون أول المنطلقين يوم السبتوهو أمر صعب جداً ولكنني على استعداد لاكتساب تلك الخبرة الجديدة.”

هذا و يهدف فريق أبوظبي العالمي في رالي أستراليا إلى حصد أكبر عدد ممكن من النقاط في محاولة منه لاستعداة مركز الوصافة في ترتيب الصانعين مع تبقي ثلاث جولات فقط حتى تسدل الستارة على منافسات هذا الموسم من البطولة.

يتألف رالي أستراليا من 17 مرحلة خاصة بالسرعة بطول إجمالي يبلغ 311.36 كلم ومراحل انتقالية طولها 712.34 كلم. أما أكثر المراحل تشويقاً والتي قد تخلط المراكز هي مرحلة “نامبوكا” يوم السبت إذ يبلغ طوهلها 50.80 كلم.

أهم المقالات