سبتمبر 30, 2019

سيارة كونيجسيج ريجيرا تحرز رقما قياسيا جديدا

تتميز السيارات الخارقة بقدرتها على توفير أداء خارق للغاية وذلك بفضل وجود المحرك القوي بداخلها، تمكنت سيارة كونيجسيج ريجيرا من إحراز رقم قياسي جديد مما يدعو للتفاخر أمام المنافسين.

سيارة كونيجسيج ريجيرا هي سيارة محدودة الإنتاج من شركة كونيجسيج بعدد 80 نسخة فقط حيث أنه بالطبع جرى بيع كامل النسخ المقرر انتاجها قبل الشروع في انتاجها فيما أن بعضا ممن تقدمو بطلب الشراء سابقا قامو ببيع دورهم لمن هو مستعد لذلك.

سيارة كونيجسيج

ما الذي يساعد سيارة كونيجسيج ريجيرا على تحقيق أداء خارق للغاية؟ الإجابة هي وجود محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر، يتصل المحرك بزوج من شواحن التيربو و3 محركات كهربائية، ناتج القوة يبلغ 1500 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 2000 نيوتن متر.

تمكنت سيارة كونيجسيج ريجيرا من إحراز توقيتا عالميا جديدا أثناء الإنطلاق من السكون ولسرعة 400 كم/س ومن ثم التوقف مجددا خلال 31.49 ثانية فقط، يجدر الذكر أن الرقم القياسي  السابق يعود لطراز كونيجسيج أجيرا RS بتوقيت بلغ 33.29 ثانية وهو ما يثبت قدرة سيارات كونيجسيج على المناورة بشكل أفضل.

يشكل إحراز سيارة كونيجسيج ريجيرا للتوقيت الجديد توفير التباهي الكافي لشركة كونيجسيج خاصة في ظل إحراز سيارة بوجاتي شيرون سوبر سبورت 300+ للقب أسرع سيارة انتاج تجاري لكنه حتما سيجري الرد بالطريقة المناسبة للغاية.

تمكنت سيارة كونيجسيج ريجيرا من إحراز الرقم القياسي الجديد بتاريخ 23 أيلول/سبتمبر لعام 2019 على أحد المدرجات للإقلاع والهبوط في السويد، تولى هذه المهمة السائق سوني بيرسون وهو سائق الإختبارات لدى الشركة وبالطبع يمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال.

بالطبع حتما لن تكتفي سيارة كونيجسيج ريجيرا بالرقم القياسي الجديد في مناورة 0-400-0 كم/س بل إن ذلك حتما سيشكل الحافز الكافي والكبير لتسجيل رقم قياسي جديد ربما على إحدى حلبات السباق أو حتى تحدي السرعة القصوى لسيارات الإنتاج التجاري.

لا بد من التأكد من إحراز سيارة كونيجسيج ريجيرا التوقيت الجديد بشكل قانوني، جرى انتداب أشخاص من موسوعة جينيس للأرقام القياسية للتحقق وأيضا من خلال أجهزة تحديد الموقع داخل السيارة حيث أنه لا مجال للمصادفات أبدا بل يجب التأكد بكل دقة.

أهم المقالات