مارس 03, 2019

سيارة ستراتوس ستعود للحياة من جديد لكن من صانع آخر خلال معرض جنيف للسيارات

في سبعينيات القرن الماضي تمكنت لانسيا ستراتوس من تحقيق انتصارات مذهلة في بطولة العالم للراليات بعد تلبية القوانين التي تنص على وجوب انتاج عدد محدد من النسخ الصالحة للسير على الطرقات، بعد توقف انتاج السيارة لا تزال تحتل مكانة خاصة لدى عشاق السيارات الكلاسيكية عموما وعشاق السيارات الإيطالية النادرة خصوصا، سيارة ستراتوس ستعود للحياة مجددا خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2019.

ستعود هذه المرة سيارة ستراتوس للحياة لكن بفضل جهود شركة إيطالية تدعى “MAT” والتي هي اختصارا لـ “Manifattura Automobili Torino” أي مصنع تورينو للسيارات حيث أنها بالطبع ستحظى بإستقبال لافت حيث تم بيع النسخة الإنتاجية الأولى لزبون في ألمانيا فيما أن النسخة الإنتاجية الثانية لزبون في الولايات المتحدة الأمريكية مما يعني أنه يوجد من يرغب بإقتناء سيارة مميزة للغاية.

سيارة ستراتوس

ذتتميز سيارة ستراتوس الجديدة بتصميم المقدمة الذي يحتوي على مصابيح بزوايا حادة حيث أنه تم منع المصابيح القابلة للطي بالكامل منذ مطلع الألفية الحالية، ستكون السيارة من فئة الإنتاج المحدود حيث أنه سيجري فقط انتاج 25 وحدة لكن بالطبع يمكن إعادة النظر في انتاج المزيد في حال وجود طلبات شراء كثيرة.

تتمتع سيارة ستراتوس بخطوط تصميمية تشبه طراز ستراتوس الكلاسيكي لكن مع إضفاء الطابع العصري لها من أجل توفير المزيد من الطابع الرياضي لسيارة تم إعادة إحياؤها بعد توقفها عن الإنتاج لفترة طويلة من الزمن.

سيارة ستراتوس

الجهة الخلفية من سيارة ستراتوس تحتوي على زوج من المصابيح الخلفية الدائرية لكن أيضا جرى منحها الطابع الحديث لمجاراة التصاميم العصرية فيما تبرز أنابيب العادم المزدوجة في أسفل الصادم الخلفي والتي تتزين باللون الذهبي.

سيارة ستراتوس

مقصورة سيارة ستراتوس تتميز بالبساطة العالية حيث أنه لا وجود لأي من وسائل الراحة والرفاهية في السيارات المعاصرة مثل الشاشة التي تعمل باللمس، يوجد فقط مقاعد للركاب ومقبض الكابح اليدوي التقليدي فيما أن لوحة العدادات هي بسيطة للغاية حيث أنها تعرض فقط المعلومات المطلوبة مثل نطاق دورات المحرك والسرعة وحرارة سائل التبريد زالزيت ومستوى الوقود.

سيارة ستراتوس

تستعين سيارة ستراتوس بقاعدة العجلات والمحرك من فيراري 430 سكوديريا، المحرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 قادر على انتاج 533 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 471 نيوتن.متر كما أنه يتصل بعلبة تروس مكونة من 6 نسب يمكن تعشيقها من خلال زوج المقابض خلف المقود.

سيارة ستراتوس

يبلغ سعر سيارة ستراتوس الجديدة 570 ألف دولار كما أنه سيتم الكشف عنها خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2019.

أهم المقالات