يناير 20, 2019

معرض ديترويت للسيارات لعام 2019: سوبارو STI S209 بجرعة قوة إضافية لعشاق الإثارة

عندما نسمع اسم STI يتبادر مباشرة للأذهان سيارة رالي ذات صوت صاخب للغاية، تمكنت سوبارو امبريزا STI سابقا و سوبارو STI S209 حاليا من فرض مكان لها بين السيارات التي توفر أداء مميز للغاية بسعر معقول.

تم الكشف عن سوبارو STI S209 خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات لعام 2019 والتي تهدف لتوفير إصدار يتمتع بقوة حصانية أعلى بالمقارنة مع طراز STI القياسي، ما يميز هذا الطراز هو أنه تمكن من الصمود بخلاف المنافس السابق ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن الذي أحيل للتقاعد عام 2015.

سوبارو STI S209

من الخارج تتميز سوبارو STI S209 من خلال الصادم الأمامي الذي يحتوي على شبكة تهوئة ذات خطوط حمراء وأيضا فتحات تهوئة كبيرة الحجم بجانب الشفرات على الزوايا، تبرز كذلك العجلات الذهبية اللون قياس 19 بوصة وهي السمة التي لطالما ميزت طرازات STI منذ انطلاقها، الجهة الخلفية تتميز من خلال الجناح المصنوع من ألياف الكربون بجانب مخارج العادم الرباعية وأيضا مشتت الهواء المصنوع من ألياف الكربون.

سوبارو STI S209

تتميز الإطارات في سوبارو STI S209 بقياسها الكبير حيث يبلغ 265/30 و19 بوصة كما أنها من شركة دانلوب من أجل تحمل القوة التي يتم نقلها للعجلات.

مقصورة سوبارو STI S209 تتميز بالبساطة والعملية حيث توجد المقاعد القماشية الرياضية التي تساعد في تثبيت أجسام الركاب أثناء الإنعطاف، لوحة العدادات تتميز أيضا بالبساطة حيث يتم عرض نطاق دورات المحرك وأيضا السرعة إضافة لمستوى الوقود وحرارة سائل التبريد، يوجد بجانب مقبض علبة التروس عجلة صغيرة تساعد في برمجة نظام الدفع الرباعي واختيار الوضعية المرغوبة حسب حالة سطح الطريق.

سوبارو STI S209

ميكانيكيا تحتوي سوبارو STI S209 على محرك مكون من 4 إسطوانات منبطحة بسعة 2.5 ليتر، تم استبدال شواحن التيربو القياسية بأخرى من شركة HKS مما ساهم برفع ناتج القوة الحصانية لغاية 341 حصان، الفضل في ناتج القوة يعود كذلك للتعديل على نظام سحب الهواء وأيضا مكابس المحرك بالتزامن مع توفير مضخة وقود توفر التدفق المطلوب لحجرة الإحتراق كما تم تزويد المحرك بحاقنات وقود ذات حجم أكبر.

سوبارو STI S209

يتصل المحرك في سوبارو STI S209 بعلبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب حيث تدرك شركة سوبارو أنه لا يزال يوجد فئة من السائقين ترغب بهذه الفئة من علبة التروس.

 

أهم المقالات