يناير 13, 2022

مازيراتي تعلن عودتها إلى عالم رياضة السيارات

أعلنت مازيراتي عن خطوتها الأولى ضمن توجهها وعودتها إلى عالم رياضة السيارات حيث ستشارك للمرة الأولى في بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي خلال نسخة عام 2023.

وباعتبار أن رياضة السيارات متجذرة في أصول العلامة الفخمة التي تتمتع بروح المنافسة، فستكون مازيراتي أول علامة تجارية إيطالية تنافس في سباقات الفورمولا إي، حيث تجدد عودة روح السباقات إلى جوهر مازيراتي.

مازيراتي

يتوافق الدمج ما بين إرث مازيراتي الفريد والمذهل في عالم السباقات بالنسبة لهذه العلامة التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالأداء العالي، مع توجهها مؤخراً نحو الأنظمة الكهربائية، بأفضل صورة، مع بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، التي تعد أول سلسلة سباقات سيارات كهربائية بالكامل في العالم.

كما أن التزام مازيراتي بالتنقل الكهربائي يحظى بدعم التوجه نحو الطاقة الجديدة، والذي يتقدم بشكل كبير ليعمل بأقصى سرعة مع نظام فولجوري، الكهربائي بالكامل. وستتوفر جميع طرازات مازيراتي الجديدة أيضا بأنظمة كهربائية بنسبة 100٪، ومن ضمنها سيارات مازيراتي جريكالي، ومازيراتي جران توريزمو، وجران كابريو، وسيارة مازيراتي إم سي 20 الرياضية الفائقة.

مازيراتي

توفر بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي لشركة مازيراتي منصة مثالية لاستعراض الإرث الفريد التي تتمتع به العلامة الإيطالية الفاخرة، ونظام فولجوري في بيئة تجمع ما بين الأداء العالي والابتكارات المتميزة.

وستتواجد مازيراتي لأول مرة على خط الانطلاق ابتداءً من الموسم التاسع الذي يشهد تقديم طرازات Gen3 الجديدة، التي تعتبر أسرع وأخف وأقوى سيارات ضمن سباقات الفورمولا إي على الإطلاق. وتعد سيارة الجيل الثالث سيارة السباق الأكثر كفاءة في العالم، وتتميز بسلسلة من الابتكارات التقنية والإنتاجية والتصميمية الرائدة في الصناعة.

ومنذ البداية، أدى تنظيم سباقات الفورمولا إي في طرق المدن الأكثر شهرة في العالم، ومن ضمنها نيويورك وموناكو وبرلين ومكسيكو سيتي ولندن وروما إلى تصدير السيارات الكهربائية إلى جميع أنحاء العالم، والتي تصل في الوقت الحالي إلى مستويات متقدمة بهدف العمل على زيادة كفاءة الطاقة، وتحسين مدى القيادة بالنسبة للبطاريات وإدخال أحدث الابتكارات لتطوير مجموعة نقل الحركة.

بدوره قال محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات: “يسعدني أن أرحب بـانضمام مازيراتي خلال الموسم التاسع من بطولة الفورمولا إي. بالنسبة لشركة مصنعة ومبدعة تتمتع بإرث فخور للغاية وناجح في رياضة السيارات، فإن التعهد بالالتزام بهذه البطولة يمثل شهادة على الثقة بمستقبل بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، بينما نستعد للدخول في العصر التالي. تمثل سيارات الجيل الثالث الجديدة ذات المقعد الواحد ذروة الاستدامة والتكنولوجيا والأداء”.

كان الظهور الأول لسيارة مازيراتي في عالم السباقات قبل 96 سنة. وكانت أول سيارة سباق تحمل شعار علامة مازيراتي على غطاء المحرك هي سيارة تيبو 26، التي ظهرت لأول مرة في سباق تارغا فلوريو عام 1926، وفازت بالمركز الأول في فئة حتى 1.5 لتر، فيما كان ألفيري مازيراتي يتولى قيادة السيارة.

مازيراتي

بعد 31 سنة، أحرز خوان مانويل فانجيو بطولة العالم للفورمولا 1 مع مازيراتي في عام 1957. وكانت آخر مرة شوهدت فيها سيارة مازيراتي ذات مقعد واحد والتي كانت تقودها السائقة ماريا تيريزا دي فيليبس، أول امرأة تتأهل لسباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في سيارة 250F.

أما آخر ظهور للعلامة في عالم السباقات، فكان في سيارة MC12 المذهلة، والتي أحرزت 22 سباقاً (ومن ضمنها 3 انتصارات في سباق سبا 24 ساعة للتحمل)، و14 لقباً ضمن البطولة، والتي تضم بطولات الصانعين وبطولات السائقين وبطولات الفرق في سباقات جي تي، اعتبارًا من 2004 حتى عام 2010.

لطالما كان عالم السباقات موطناً طبيعياً لمازيراتي. والآن في عصر الفورمولا إي، تستعد مازيراتي لإظهار جوهرها مع الاستعداد لدخول للمستقبل.

 

أهم المقالات