نوفمبر 18, 2021

مازيراتي جريكاليه تجوب طرقات العالم.. وتجمع 80 سيارة لتشيكل شعار العلامة بطول 100 متر

طاقة سيارة مازيراتي جريكاليه لا تتوقف وتنطلق أولاً من بيت مازيراتي في مودينا ويمر عبر شوارع مدينة ميلانو ثم تجتاح العالم.

وتجمّعت النماذج الأولية من سيارة جريكاليه لترسم شكل الرمح الثلاثي المميز لعلامة مازيراتي، في صورة حطمت الأرقام القياسية. واجتمعت أكثر من 80 سيارة لتشكل شعار مازيراتي تجاوز طوله 100 متر.

مازيراتي جريكاليه

ويتم العمل حالياً على تطوير أكثر من 250 نموذجاً في كلٍ من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة والصين وفنلندا وإيطاليا.

وتعتزم مازيراتي الكشف عن سيارتها الجديدة في عام 2022، لتمثل مستقبل التنقل وقطاع السيارات في خلال فعالية مميزة في مدينة ميلانو الإيطالية وأمام العالم بأكمله.

مازيراتي جريكاليه

وتحافظ السيارة الجديدة على إرث مازيراتي العريق والمتمثل بإطلاق أسماء الرياح الشهيرة على سياراتها. فمنذ عام 1963، وبعد أن أطلقت اسم ميسترال على سياراتها الأسطورية، واصلت العلامة هذا التقليد مع سياراتها جيبلي وبورا وميراك وخماسين. وفي عام 2016، أطلقت العلامة اسم ليڤانتي على أولى سياراتها الرياضية متعددة الاستعمالات، لتطلق اليوم اسم جريكاليه على سيارتها الجديدة، وهي رياح شمالية شرقية قوية في البحر المتوسط.

وتشكل الابتكارات التقنية والأداء منقطع النظير والرغبة في المنافسة والفوز أهم العناصر المشتركة بين سيارة جريكاليه ويخت مازيراتي Multi 70، الذي يُعد بمثابة مختبر على قارب استخدمه مهندسو مختبر الابتكار في مدينة مودينا لنقل خبراتهم ومعارفهم بمجال الديناميكية الهوائية والأداء إلى سيارات العلامة، وهي القيم ذاتها التي يستند إليها فريق عمل مازيراتي دوماً لتطوير جميع الطرازات الجديدة للعلامة.

مازيراتي جريكاليه

أهم المقالات