فبراير 27, 2023

بيريز يتفوق على هاملتون في اليوم الأخير من التجارب الرسمية بالبحرين

تمكن سائق فريق ريد بول سيرجيو بيريز من خطف ثالث ايام وختام التجارب الرسمية للفورمولا وان- أرامكو التحضيرية لموسم 2023 محققا أسرع زمن في التجارب والتي انطلقت على مضمار حلبة البحرين الدولية “موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط” من يوم الخميس حتى يوم أمس السبت.

 ونجح سائق فريق ريد بُل المكسيكي سيرجيو بيريز في تصدّر اليوم الثالث والأخير من التجارب الرسمية في البحرين، حيث تقدّم بفارق 0.359 ثانية على سائق فريق مرسيدس لويس هاملتون.

خرجت فرق الفورمولا وان إلى الحلبة في الصباح الباكر بهدف تسجيل واختبار السيارات للمرّة الأخيرة قبل أسبوعٍ واحد من انطلاق الموسم الجديد، إذ ومع درجات الحرارة المرتفعة، كانت فيراري الأسرع.

ومع غروب أشعةِ الشمس وإضاءة الحلبة بالكامل بالأضواء، وتحسّن أجواء الحلبة كي تُحاكي أجواء التجارب التأهيلية التي ستُقام بعد أسبوع من الآن، عمدت الفرق إلى تسجيل أزمنة سريع وهذا ما بدا لدى العديد من السائقين.

واستطاع هاملتون تحسين زمنه في الفترة المسائية مع إنتقاله إلى إطارات “سي5” الأسرع، بزمن بلغ 1:30.781 دقيقة – وهو الزمن الأسرع المُسجّل من قبل مرسيدس على مدار الأيام الثلاثة من التجارب التأهيلية.

إلّا أنه لم يكن يتمكن من التغلب على بيريز بتسجيله والبالغ 1:30.616 دقيقة على إطارات “سي4” الأبطأ، على الرغم من تحسين هاملتون للفته في محاولته الثانية.

ومع الوصول إلى الساعةِ الأخيرة من التجارب الرسمية، حسّن بيريز من زمنه ورفع الفارق بينه وبين بطل العالم لسبع مرات إلى 0.395 ثانية لتنتهي التجارب التحضيريّة للموسم الجديد بأفضل طريقة ممكنة لريد بُل.

وأحرز المركز الثالث السائق الفنلندي فالتيري بوتاس من فريق ألفا روميو، إذ تغلّب على ثنائي فريق فيراري تشارلز لوكلير وكارلوس ساينز الإبن.

المركز السادس كان من نصيب سائق فريق ألفا تاوري الياباني يوكي تسونودا الذي تقدّم على كيفن ماغنوسن من هاس، وجورج راسل الذي قاد سيارة مرسيدس خلال الفترة الصباحية.

الإسباني فرناندو ألونسو تسلم مهام القيادية من فيليبي دروغوفيتش خلال الفترة المسائية، واستطاع التواجد في المركز التاسع، إلّا أنّ فريق أستون مارتن جذب الأنظار إليه بأدائه التنافسيّ على مدار اللّفات الطويلة في محاكاة للسباق.

ولم يكن يومًا إيجابيًا آخرا بالنسبة لفريق ماكلارين إذ أكمل لاندو نوريس 35 لفة فقط ليحتلّ المركز الـ 11، على الرغم من أنّ البريطاني سجّل زمنه على إطارات “سي3”.

السائق الفرنسي بيار غاسلي سجّل المركز الـ 13 على متن سيارة ألبين متقدمًا على سائق فريق ويليامز أليكسندر ألبون.

وبات لدى الفرق والسائقين الآن 5 أيام فقط من أجل الاستعداد بأفضل طريقة ممكنة إلى التجارب الحرّة الأولى التي ستنطلق يوم الجمعة في 3 فبراير.

أهم المقالات