ديسمبر 05, 2021

لويس هاميلتون يفوز على مضمار جدة ويؤجل الحسم إلى النهائي في أبو ظبي

سيتم حسم واحدة من أكثر المعارك إثارة في تاريخ الفورمولا 1 في أبو ظبي الأسبوع المقبل، بعد أن تمكن لويس هاميلتون من تحقيق الفوز في سباق الجائزة الكبرى السعودي المليء بالأحداث المثيرة والمنافسة الشرسة فور إنطلاقه أمس الأحد ليتساوى هاميتلون في النقاط مع منافسه الرئيسي ماكس فيرشتابين.

وبذلك يكون قد حقق بطل العالم لمرسيدس التعادل بالنقاط مع دخول ماكس فيرشتابن السباق الأخير لهذا الموسم، وكان قد فاز البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم 7 مرات في سباقات سيارات الفئة الأولى، في سباق الجائزة الكبرى السعودي، المرحلة الـ21 وقبل الأخيرة من بطولة العالم لـ فورمولا 1 التي ستحسم مطلع الأسبوع المقبل في أبوظبي.

تميز السباق على حلبة الشارع تحت الأضواء في جدة بثلاث انطلاقات ثابتة، واثنان لإعادة التشغيل، مع توافر سيارات أمان متعددة، وحركة مكثفة بين المتنافسين على اللقب.

فعلى مضمار جدة، حقق هاميلتون فوزه الثامن خلال الموسم الجاري، متقدماً على الهولندي ماكس فيرشتابن سائق ريد بول، الذي لا يزال يتصدر بطولة العالم، رغم أن لديه نفس عدد النقاط، البالغ 369 ونصفاً، وذلك لأنه حقق فوزاً أكثر مقارنة بالإنجليزي.

بينما في المركز الثالث، حل فنلتيري بوتاس (سائق مرسيدس)، الذي تخطى الفرنسي إستيبان أوكون (ألبين) في اللحظات الأخيرة من السباق المحموم للغاية في جدة.

قاد هاميلتون إلى الجزء الخلفي من السباق في منافسه فيرشتابين على اللقب قبل أن يتخطى الأخير في النهاية لتحقيق الفوز قبل ست لفات متبقية.

 فبمجرد تجاوز البطل الهولندي، سيطر هاميلتون على النهاية وفاز بالسباق الثالث على التوالي. وحقق السائق البريطاني ثمانية انتصارات هذا الموسم وتعادل الآن مع فيرشاتبين من حيث الترتيب.

 

أهم المقالات