يناير 25, 2023

فريق “دبليو آر تي بي أم دبليو أم” يحقق فوزه الثالث في هانكوك 24 ساعة

حقق فريق دبليو آر تي WRT فوزه الثالث في سباق هانكوك 24 ساعة دبي لعام 2023، في أول ظهور له  بسباقات التحمل مع بي أم دبليو أم.

ضم فريق دبليو آر تي بي أم دبليو أم 4 جي تي 3 (رقم 7) كل من: محمد سعود فهد آل سعود، دييجو مينشاكا، جان بابتيست سيميناور، جينس كلينجمان، دريس فانثور.

Creventic – 24 Hours Dubai 2023

وظهر الفريق باعتباره المرشح الأوفر حظًا منذ البداية، على قمة سباق طويل مع، هيربيرث موتورسبورت بورشه 911 جي تي 3 آر (رقم 91) الذي ضم كل من: دانيال أليمان، رالف بون، ألفريد ريناور، روبرت ريناور، ليحقق الفوز بفارق 31 ثانية فقط.

فيما قادت سيارة هيربيرث بورشه، بعد زودت بالوقود، خلال الجولة الأخيرة، من محطات الصيانة، لإعطاء الأولوية لموقع الحلبة لسيارة دبليو آر تي بي أم دبليو، بفارق 10 ثوانٍ فقط، لتتخلى عن المركز الأول.

وبالعودة إلى المقدمة، استقل، دريس فانثور، سيارة بي أم دبليو أم 4 جي تي 3 رقم 7، ليكمل 621 لفة من مضمار حلبة دبي أوتودروم بنحو 5.39 كيلومتر ليحقق فوزًا تاما.

ويمثل هذا الفوز الثالث لفريق دبليو آر تي بعد نجاحات مماثلة في عامي 2016 و2022 ، بالإضافة إلى أول فوز شامل لسيارة بي أم دبليو في تحدي هانكوك 24 ساعة دبي منذ فوز نييد فور سبيد في عام 2011.

“كان التحدي كبيرا!” بحسب فينسينت فوس، رئيس فريق دبليو آر تي، معبرا عن صعوبة هذا السباق. لكن، وفي النهاية: “أنت بحاجة إلى القليل من الحظ، والاستراتيجية الرائعة من الفريق، والعمل الخالي من الأخطاء من السائقين. ليكون الفوز بالسباق رائعا حقاً”.


جاء المركز الثاني بشكل عام لشركة هيربيرث موتورسبورت من المركز 13 على الشبكة، بعد المشاركة والفوز في سباق هانكوك 24 ساعة دبي 2017 والموسم الصعب في 2022.

بينما حل في المركز الثالث فريق دبليو آر تي أم 4 جي تي 3 الثاني (رقم 46) ويضم: تيموثي ويل، فالنتينو روسي، شون جليل، ماكس هيس، ماكسيم مارتن.

على الرغم من الفشل الوشيك مع حواجز الدور الخمسة خلال المراحل الافتتاحية. والنتيجة تؤمن لأسطورة الدراجات النارية، فالنتينو روسي، حصوله على منصة التتويج لأول مرة في أول ظهور له كسائق مصنع بي أم دبليو أم.

أقل من دقيقتين خلف المراكز الثلاثة الأولى، أكملت، جروف ريسينغ بورشه 911 جي تي 3 آر (رقم 10، إيرل بامبر / برينتون جروف / ستيفن جروف / أنطون دي باسكوال) مسيرة رائعة إلى المركز الرابع بشكل عام في الظهور الأول للحدث لمدة 24 ساعة.

بيما حقق، هاس آر تي أودي آر 8 أل أم أس جي تي 3 إيفو II (رقم 21، ماكسيم سوليت / ماتيو ديتري / أوليفييه بيرتلز / بنيامين مازاتيس / فريديريك فيرفيش) المراكز الخمسة الأولى بعد رحلة عودة مثيرة.

بدأ فريق، أنتيغوا وبربودا، في المركز 43 بعد أن غاب عن إحدى الجلسات التأهيلية الأربع للحدث والتي مدتها 15 دقيقة. وقاد السباق بشكل مباشر في المراحل الافتتاحية، ولكن انتهى به الأمر بخسارة الوقت مع حدوث ثقب وتصادم في الدور 16 أثناء الليل.

توّج فريق، هيربيرث موتورسبورت الثاني بورشه 911 جي تي 3 آر (رقم 92، جايسون هارت / إليوت سكير / آدم أديلسون / سيث لوكاس) بعطلة نهاية أسبوع قوية للفريق البافاري. بشكل خالٍ من المشاكل في المركز السادس إجمالاً، ليحقق هيربيرث المركزين 1-2 في GT3 فئة PRO-AM.

في 25-26 مارس، تسافر سلسلة 24 ساعة المدعومة من هانكوك إلى إيطاليا لحضور الجولة الأوروبية الأولى لهذا العام، هانكوك 12 ساعة موجيلو

أهم المقالات